Monday, 05 December 2022 07:22 GMT

بعد مرور فيونا .. احتمال تشكل إعصار جديد في منطقة الكاريبي'

(MENAFN- Al-Bayan)

بعد مرور الإعصار 'فيونا' بدأت عاصفة قوية أخرى تتشكل في منطقة البحر الكاريبي.

وأطلق على العاصفة الجديدة اسم 'إيان' وستتجه اليوم السبت إلى وسط الكاريبي مع استمرار تحرك الرياح بسرعة تصل إلى 75 كيلومترا في الساعة، وفقا لما أعلنه مركز الأعاصير الأمريكي (إن إتش سي).

ومن المتوقع كما قال المركز أن تكتسب العاصفة 'إيان' قوة أكبر وتتحول في وقت متأخر من يوم غد الأحد (بالتوقيت المحلي لأمريكا) أو في ليل الاثنين إلى إعصار عند مرورها قرب جزر كايمان.

وقد تتسبب الكميات الكبيرة المتوقعة من الأمطار في حدوث فيضانات مفاجئة.

وصل إعصار 'فيونا' يوم الأحد الماضي إلى اليابسة في بورتوريكو باعتباره إعصارا ذا قوة أدنى هي الدرجة الأولى من خمس درجات، مما تسبب في فيضانات وأضرار جسيمة وانقطاع التيار الكهربائي على مستوى الجزيرة.

كما حدثت فيضانات وأضرار في جمهورية الدومينيكان.

ومر 'فيونا' بعد ذلك بعدة جزر أخرى، وتطور إلى إعصار من الفئة الرابعة وصل إلى الساحل الشرقي لكندا في وقت مبكر من صباح اليوم السبت (بالتوقيت المحلي) مع سرعة رياح تصل إلى 148 كيلومتر في الساعة فيما يسمى بعاصفة ما بعد الاستوائية.

وبسبب التغير المناخي لم يعد هناك هبوب للأعاصير المدارية سنويا بشكل عام، ولكن هناك عواصف أكثر قوة وتدميرا.

 

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN24092022000110011019ID1104918843


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.