Sunday, 27 November 2022 08:52 GMT

مهاتير محمد: مستعد لتولى رئاسة الحكومة الماليزية مجدداً'

(MENAFN- Al-Bayan)

أكد رئيس الوزراء الماليزي الأسبق مهاتير محمد اليوم السبت، أنه مستعد لأن يصبح رئيسا للوزراء للمرة الثالثة إذا لم يكن هناك مرشح آخر مناسب لتولي هذا المنصب.

ونقلت صحيفة 'نيوستريتس تايمز' الماليزية عن مهاتير محمد رئيس تحالف 'جيركان تاناه إير' وتعنى بلغة الملايو حركة الوطن، قوله في جلسة حوارية بمدينة بانجي إنه سيتولى منصب رئيس الوزراء الماليزي لمدة عام واحد فحسب، وليس لفترة الولاية بأكملها، حال اختياره للمنصب.

وأضاف: ' إذا كان الإصرار مستمرا من جانب أبناء الشعب لتولى منصب رئيس الوزراء مجددا، فسوف أجد صعوبة في أن أفكر في مصلحتي فقط... ومع ذلك إذا لم يكن هناك مرشحون مناسبون واستمر الإصرار من المواطنين، فسوف أقبل المنصب '.

ولكن رئيس الوزراء الماليزي السابق قال: إنه يفضل 'الراحة' بدلا من الانخراط في سياسة البلاد بشكل مباشر.

وتابع مهاتير بالقول: 'على الرغم من أنني أفضل الراحة، إلا أنني سأستمر في القيام بدوري كمقصد مرجعي أو تقديم المشورة للآخرين (بشأن الأمور المؤثرة على البلاد).

 

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN24092022000110011019ID1104918842


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.