Monday, 05 December 2022 12:50 GMT

رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن توصى بالإسراع فى تنفيذ برنامج الإصلاحات

(MENAFN- Youm7)

أوصت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، بضرورة العمل على الإسراع فى تنفيذ البرنامج الوطنى للإصلاحات نظرًا لضرورة تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي والاستعداد للمحطات القادمة، وأهمها مناقشة الاتفاق مع صندوق النقد الدولى.

وذكرت رئاسة الحكومة التونسية، في بيان اليوم السبت، أن ذلك جاء أثناء إشراف بودن على مجلس وزاري اليوم بقصر الحكومة بالقصبة؛ لمتابعة تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاحات.

واستعرض المجلس مدى تقدم تنفيذ الإصلاحات في إطار برنامج الاستقرار الاقتصادي والمالي والمتمثل في تنشيط الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال، وتحرير المبادرة وتكريس قواعد المنافسة النزيهة، وإصلاح منظومة الضرائب، ودعم صلابة القطاع المالي، وتعزيز الرقمنة، وتقييم رأس المال البشري، وتطوير أداء وكفاءة القطاع العام، ودعم الإدماج الاجتماعي.
كما تابع المجلس تقدم تنفيذ برنامج إصلاح المؤسسات العامة، وإصلاح منظومتي دعم المواد الأساسية ودعم المحروقات بالتوازي مع التسريع في الانتقال الطاقي، وبرنامج الأمان الاجتماعي، والإصلاحات في مجال البيئة والتنمية المستدامة.


MENAFN24092022000132011024ID1104918752


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.