Wednesday, 30 November 2022 08:04 GMT

السياحة' و'خليج البحرين للتطوير' يدشنان نصبا تذكاريا بمناسبة اليوم الوطني السعودي

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

دشنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض وشركة خليج البحرين للتطوير نصباً تذكارياً في منطقة خليج البحرين بمناسبة اليوم الوطني السعودي الذي يصادف الـ 23 سبتمبر من كل عام، ضمن برنامج الفعاليات الحافل الذي تنظمه هيئة البحرين للسياحة بالتعاون مع شركائها في القطاع الخاص بهذه المناسبة.

وأقيم هذا النصب وسط حديقة ذاغاردنز (The Gardens) في منطقة خليج البحرين، وازدان بألوان العلم السعودي، وعكس في عدد من أجزائه ومن على قمته أشعة طويلة من ألوان الليزر الأخضر متجهة نحو مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، كما تضمن حفل تدشين النصب عدداً من الفعاليات من بينها عرض للبوانيش البحرية مصاحباً للموسيقى والأضواء لمدة ثلاث ساعات متواصلة، وسط حضور نوعي وجماهيري مميز.

وقال الدكتور ناصر قائدي في تصريح له بهذه المناسبة: 'أردنا من خلال هذا النصب نقل تهنئة مملكة البحرين إلى المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا، ورسالة ترحيب بالأشقاء من السعودية في بلدهم الثاني البحرين'.

ونوه بجهود القائمين على هذا النصب، وفكرته المبتكرة، ومكان إقامته في أحد أكثر المناطق البحرينية تميزا، ليبقى شاهدا دائما على تجذر العلاقات الأخوية الفريدة من نوعها بين البحرين والسعودية.

وأوضح د. قائدي أن تدشين هذا النصب يندرج ضمن برنامج فعاليات حافل أعدته وتنفذه هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمناسبة اليوم الوطني السعودي، يتضمن أيضا عروض مسرحية بالدمى في سوق المنامة، وفرق تراثية تؤدي أناشيد سعودية وبحرينية'.

كما ثمن الرئيس التنفيذي للهيئة حرص مختلف منشآت القطاع السياحي الخاص في مملكة البحرين على اتخاذ الاستعدادات اللازمة لاستقبال الأشقاء من السعودية في هذه المناسبة، أفراداً وعائلات، وما تقدمه هذه المنشآت من برامج ترفيهية جاذبة، تجسيدا للشعار الذي أطلقته البحرين في هذه المناسبة: منورة بشوفتكم.

من جانبه، قال السيد جاجان سوري، الرئيس التنفيذي لشركة خليج البحرين للتطوير : 'يفخر خليج البحرين بعرض هذا النصب التذكاري المتميز وافتتاحه بألوان العلم الوطني السعودي في اليوم الوطني السعودي'.

وأضاف: 'لقد اخترنا هذا النصب لأنه يدمج الماضي والحاضر والمستقبل في نصب تذكاري واحد، وقد جرى تصميم وإنشاء النصب بخليج البحرين داخليًا من قبل فريق الإبداع الداخلي للشركة بحيث سيكون له عده وظائف منها 'برج اتصالات'، ويجسد العديد من الأفكار الملهمة والمعالم الأثرية الشهيرة في جميع أنحاء العالم'.

MENAFN24092022000055011008ID1104918429


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية