Sunday, 27 November 2022 08:26 GMT

غرفة تجارة قطر تشارك بمنتدى التواصل الاقتصادي في عمان الثلاثاء المقبل

(MENAFN- Jordan News Agency)

الدوحة 24 أيلول (بترا)- تشارك غرفة تجارة وصناعة قطر في منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني الذي تنطلق فعالياته في عمان الثلاثاء المقبل، تحت عنوان 'آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري'.
وينظم المنتدى الذي يستمر لمدة يومين، غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويترأس وفد غرفة تجارة وصناعة قطر إلى المؤتمر رئيس مجلس الإدارة، الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني.
ويضم وفد الغرفة وفقا لبيان أصدرته اليوم السبت، كلا من عبد الرحمن بن عبد الجليل ال عبد الغني والدكتور محمد بن جوهر المحمد عضوا مجلس الإدارة، وصالح بن حمد الشرقي المدير العام، والشيخة تماضر ال ثاني مدير العلاقات الدولية وشؤون الغرف، وعدد من رجال الاعمال القطريين.
ويهدف المنتدى وفقا للبيان، إلى تعزيز العلاقات التاريخية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن، واستعراض الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية، فضلا عن مناقشة التحديات التي تواجه التعاون التجاري بين دول الخليج العربي والأردن وسبل حلها.
وستتناول جلسات المنتدى، آفاق الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والفرص المتاحة بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي في ظل الواقع الاقتصادي الجديد، كما سيتم تقديم العروض حول فرص وبيئة الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي وعروض تقديمية حول بيئة الاستثمار في الأردن.
كما سيتم تخصيص جلسة نقاشية حول التكامل الاقتصادي الأردني الخليجي، وتسليط الضوء على عدد من الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى المستجدات التي من شأنها أن ترتقي بالعلاقات الاقتصادية الأردنية الخليجية الى المستوى المأمول.
وستتاح الفرصة ايضا، بحسب البيان، خلال المنتدى لرجال الاعمال الخليجيين والاردنيين لعقد لقاءات ثنائية والتباحث في افاق الشراكة والتحالفات التجارية الممكنة، وإمكانية فتح شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال، وتوسيع مجالات التعاون فيما بينهم، والاتفاق على استثمارات متبادلة، ما سيكون له انعكاس إيجابي على اقتصادات الأردن ودول الخليج العربي وزيادة معدلات التبادل التجاري.
--(بترا)
م ف/ أ أ/ب ط
24/09/2022 12:27:27

MENAFN24092022000117011021ID1104917918


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.