Sunday, 27 November 2022 08:42 GMT

بائع الأحلام الغارقة.. مشتبه بتهريب «مهاجري القارب» في قبضة الجيش اللبناني'

(MENAFN- Al-Bayan)

 أوقف الجيش اللبناني شخصا مشتبهاً في تورطه بتهريب المهاجرين غير الشرعيين عبر القارب الذي غرق قبالة السواحل السورية .

وقالت قيادة الجيش - مديرية التوجيه ، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، إن مديرية المخابرات أوقفت مواطنا يوم الأربعاء الماضي للاشتباه في تورطه بتهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر.

وأضافت أنه 'ثبت نتيجة التحقيق تورطه بإدارة شبكة تنشط في تهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر، وذلك انطلاقاً من الشاطئ اللبناني الممتد من العريضة شمالاً حتى المنية جنوباً'.

ولفتت إلى أن الموقوف 'اعترف بالإعداد لعملية التهريب الأخيرة من لبنان إلى إيطاليا عبر البحر يوم الأربعاء الماضي، والتي أسفرت عن غرق المركب قبالة الشواطئ السورية أول أمس الخميس'.

وأشارت إلى استمرار التحقيق مع الموقوف ومتابعة الشبكة لتوقيف أفرادها بإشراف القضاء المختص.

وكان مدير عام الموانئ البحرية في سوريا سامر قبرصلي أعلن ارتفاع عدد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة ساحل محافظة طرطوس إلى 86 وفاة بعد انتشال عدد من الجثث صباح اليوم، وفق الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) .

وأكد مدير الهيئة العامة لمستشفى الباسل الدكتور اسكندر عمار أن إجراءات تسليم الجثث لذوي الضحايا مستمرة أصولاً بعد تعرف الأهالي عليها.

وكان القارب الغارق انطلق من منطقة المنية في طرابلس شمال لبنان بقصد الهجرة إلى قبرص ويحمل أشخاصاً من جنسيات عدة.

 

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN24092022000110011019ID1104917901


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.