Friday, 30 September 2022 10:29 GMT

إضراب لمراقبي الحركة الجويّة يعزل جزءاً من أفريقيا عن العالم'

(MENAFN- Al-Bayan)

أدى إضراب لمراقبي الحركة الجوية إلى وقف الرحلات الجوية من وإلى غرب ووسط إفريقيا يوم الجمعة مما تسبب في فوضى للمسافرين إلى أوروبا والولايات المتحدة وداخل القارة.

وأضرب العاملون في وكالة سلامة الملاحة الجوية في أفريقيا ومدغشقر، التي تنظم مراقبة الحركة الجوية في 18 دولة، عن العمل أمس الجمعة خلال نزاع بشأن ظروف العمل والرواتب، في تحد لأحكام قضائية وحظر حكومي يمنعهم من القيام بذلك.

وقال صحفيون من رويترز في مطار بليز دياني الدولي بالسنغال وفي الولايات المتحدة إن الرحلات الجوية من وإلى أوروبا والولايات المتحدة توقفت مساء الجمعة وهو من الأيام المزدحمة بالسفر.

وقالت شركات طيران وركاب إن الرحلات الجوية داخل غرب إفريقيا تأثرت أيضا.

وطلبت وكالة سلامة الملاحة الجوية في أفريقيا ومدغشقر من العملاء متابعة مواقع شركات الطيران على الانترنت للحصول على التحديثات.

وقالت الوكالة أمس الجمعة 'على الرغم من حظر جميع المحاكم الإضراب ... قامت اتحادات نقابات مراقبي الحركة الجوية بإضراب غير قانوني'.

وقالت اتحادات نقابة مراقبي الحركة الجوية في بيان إن أعضاءها سيتوقفون عن تقديم الخدمات لجميع الرحلات الجوية 'الحساسة' حتى يتم تلبية مطالبهم.

وقال بول فرانسوا جوميس، وهو أحد زعماء مراقبي الحركة الجوية السنغاليين المضربين عن العمل، إنه تم اعتقال بعض أعضاء النقابات في الكاميرون والكونغو وجزر القمر لمشاركتهم في الإضراب.

وقال صحفيون من رويترز إن شركة طيران السنغال أوقفت عدة رحلات نتيجة للإضراب. ولم يتسن الوصول إلى شركة الطيران للتعليق.

وقال مسافرون إن الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة والبرتغال وتركيا تضررت. 

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN24092022000110011019ID1104917071


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.