Friday, 07 October 2022 07:41 GMT

الرئيس الأمريكي يعلن رفض بلاده الاستفتاءات لضم أجزاء من أوكرانيا إلى روسيا

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 23 - 9 (كونا) -- أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة رفض بلاده الاعتراف بالاستفتاءات المقرر إجراؤها في مناطق من أوكرانيا للانضمام إلى روسيا.
وشدد بايدن في بيان على أن الولايات المتحدة 'لن تعترف أبدا بالأراضي الأوكرانية على أنها أي شيء آخر غير جزء من أوكرانيا' معتبرا أن الاستفتاءات 'صورية وذريعة كاذبة لمحاولة ضم أجزاء من أوكرانيا بالقوة في انتهاك صارخ للقانون الدولي بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة'.
وكشف عن أن الإدارة الأمريكية 'ستعمل مع حلفائنا وشركائنا لفرض تكاليف اقتصادية إضافية سريعة وشديدة على روسيا' مؤكدا أن بلاده 'تقف مع شركائنا في جميع أنحاء العالم ومع كل دولة تحترم المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة في رفض أي نتائج ملفقة ستعلنها روسيا'.
وأضاف الرئيس الأمريكي 'سنستمر في دعم الشعب الأوكراني وتزويده بالمساعدة الأمنية للدفاع عن نفسه وهو يقاوم بشجاعة الغزو الروسي'.
من جانبها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جون بيير للصحفيين إن بلادها 'تأخذ التهديدات (الروسية باللجوء إلى السلاح النووي) على محمل الجد لكننا لم نر أي سبب لتعديل وضعنا النووي في هذا الوقت'. (النهاية)

ع س ج / ر ج



MENAFN23092022000071011013ID1104917023


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية