Tuesday, 04 October 2022 05:02 GMT

الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا تشيد بالتقدم الذي حققته من خلال مبادرة أمنية ثلاثية

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 23 - 9 (كونا) -- أشاد قادة الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا اليوم الجمعة بالتقدم الذي حققته الدول الثلاث من خلال الشراكة الأمنية الثلاثية 'المعززة' للدفاع ضد التهديدات 'سريعة التطور'.
وقال القادة في بيان مشترك بمناسبة مرور عام على إنشاء هذه الشراكة 'لقد قطعنا خطوات كبيرة في تعاوننا الثلاثي بشأن مبادرات القدرات المتقدمة مثل القدرات فوق الصوتية ومضادات القدرات فوق الصوتية وقدرات الحرب الإلكترونية والإنترنت والذكاء الاصطناعي والاستقلالية والتقنيات الكمية والقدرات الإضافية تحت سطح البحر'.
وأضافوا أنهم 'من أجل دعم المزيد من التقدم في هذه المبادرات نواصل تعزيز مشاركة المعلومات والتكنولوجيا بشكل أكبر وتعزيز التكامل الأعمق لقواعدنا الصناعية وسلاسل التوريد وتسريع مشاريعنا في الابتكار الدفاعي'.
وأعلنوا أنهم 'مع تقدم عملنا في هذه القدرات الدفاعية والأمنية المهمة وغيرها سنبحث عن فرص لإشراك الحلفاء والشركاء المقربين' مؤكدين من جديد 'التزامنا بهذا المسعى الحاسم وبالسلام والأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ'.
وكشف القادة عن 'أننا على مدار الاثني عشر شهرا الماضية أحرزنا تقدما كبيرا نحو حصول أستراليا على غواصات مسلحة تقليديا تعمل بالطاقة النووية ونحن ثابتون في التزامنا باكتساب أستراليا هذه القدرة في أقرب وقت ممكن'.
وذكروا أنهم 'يبقون ملتزمين بضمان أعلى مستوى من السلامة والأمن النووي والإشراف في هذا المسعى' موضحين أن أستراليا 'لا تسعى ولن تحصل على أسلحة نووية'.
وأكدت الولايات المتحدة وبريطانيا أنهما 'تلتزمان بصورة تامة بوضع نهج لمشاركة تقنية الدفع النووي البحري مع أستراليا والذي يلبي أعلى معايير عدم الانتشار'. (النهاية)

ع س ج / ر ج



MENAFN23092022000071011013ID1104917021


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية