Friday, 07 October 2022 07:38 GMT

الصين ترسل أسطولاً جديداً لـ 'المرافقة' في خليج عدن'

(MENAFN- Al-Bayan)

أرسلت القوات البحرية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني الأسطول رقم 42 من ميناء عسكري في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين يوم الأربعاء الماضي، للقيام بمهمة المرافقة للأسطول البحري رقم 41 في خليج عدن والمياه قبالة السواحل الصومالية.

ويتكون الأسطول الـ 42 رئيسيا، بحسب وكالة 'شينخوا'، من قوات بحرية ومعدات من قيادة المسرح العملياتي الشمالي التابعة لجيش التحرير الشعبي، بما في ذلك مدمرة الصواريخ الموجهة 'هواينان' والفرقاطة ريتشاو وسفينة إمداد، مع تجهيز العشرات من جنود العمليات الخاصة ومروحيتين على متن الأسطول.

واستعدادا للمهمة، أجرى الأسطول تدريبات على استخدام الأسلحة ومكافحة الإرهاب والقرصنة، وكذلك تدريبات حول إنقاذ السفن التجارية واستخدام الأسلحة ومواد أخرى.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN23092022000110011019ID1104916830


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية