Thursday, 29 September 2022 01:47 GMT

'ترحيب' خاص بزيارة هاريس الآسيوية.. تجربة نووية كورية شمالية في الأفق'

(MENAFN- Al-Bayan)

قال مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية أمس الجمعة إن كوريا الشمالية ربما تجري تجربة نووية خلال زيارة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إلى اليابان وكوريا الجنوبية، حيث كانت بيونغ يانغ تستعد لمثل هذه التجربة.

وحذر المسؤول من أن كوريا الشمالية ستواجه عواقب وخيمة إذا اختارت القيام بهذه التجربة، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وردا على سؤال بشأن إمكانية إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية خلال زيارة هاريس لليابان وكوريا الجنوبية الأسبوع المقبل، قال المسؤول 'هذا ممكن وقد قلنا في السابق إن كوريا الشمالية تعد لإجراء تجربة نووية'.

وتقوم نائبة الرئيس الأمريكي بزيارة تستمر أربعة أيام لليابان اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، حيث تترأس وفدا رئاسيا لحضور جنازة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي. 

وتصل هاريس إلى كوريا الجنوبية يوم الخميس المقبل للاجتماع مع الرئيس يون سوك يول، حسبما قال المسؤول في إيجاز صحفي عبر الهاتف.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN23092022000110011019ID1104916829


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية