Thursday, 29 September 2022 01:56 GMT

وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الصيني في نيويورك 'ضرورة الحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة' بين البلدين

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 23 - 9 (كونا) -- بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظيره الصيني وانغ يي في نيويورك اليوم الجمعة 'الحاجة إلى الحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة وإدارة العلاقات الثنائية بشكل مسؤول خاصة في أوقات التوتر'.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان إن هذه المباحثات تمت خلال لقاء الوزير بلينكن مع عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي على هامش أعمال الدورة ال77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف المتحدث أن بلينكن أكد خلال اللقاء التزام الولايات المتحدة 'بالحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان بما يتفق مع سياستنا طويلة الأمد تجاه صين واحدة'.
وشدد بلينكن على أن 'الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان أمر بالغ الأهمية للأمن والازدهار الإقليمي والعالمي'.
كما أكد بلينكن 'إدانة الولايات المتحدة للحرب الروسية ضد أوكرانيا وسلط الضوء على التداعيات إذا قدمت الصين الدعم لغزو موسكو لدولة ذات سيادة'.
وشدد على أن 'الولايات المتحدة ستظل منفتحة على التعاون مع الصين حيث تتقاطع مصالحنا'. (النهاية)

ش ص / م م ج




MENAFN23092022000071011013ID1104916369


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية