Tuesday, 27 September 2022 02:34 GMT

أفغانستان.. مقتل 9 وإصابة 41 في تفجير استهدف مسجدا في كابول

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) إسلام اباد - 23 - 9 (كونا) -- لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 41 آخرون في تفجير وقع قرب مسجد في العاصمة الأفغانية كابول أثناء خروج المصلين بعد صلاة الجمعة.
وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية عبد النفعي تاكور أن التفجير الذي وقع بالقرب من مسجد (وزير أكبر خان) بالمنطقة الخضراء في كابول تم بسيارة مفخخة.
وأكدت تقارير إعلامية محلية مقتل تسعة أشخاص وإصابة 41 آخرين بينهم أطفال في التفجير الذي وقع أثناء خروج المصلين من المسجد مؤكدة أن جميع الضحايا من المدنيين.
وتعليقا على ذلك ندد المتحدث باسم حركة (طالبان) ذبيح الله مجاهد بالحادث قائلا إن استهداف المساجد والمصلين 'جريمة كبرى لا تغتفر'.
ومن جانبها قالت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان (يوناما) في بيان إن التفجير يعد بمثابة 'تذكير مرير آخر باستمرار انعدام الأمن والنشاط الإرهابي في أفغانستان - التفجير الذي وقع اليوم بالقرب من مسجد في وسط مدينة كابول تسبب في سقوط العديد من الضحايا بينهم قتلى'.
وفرضت القوات الأمنية طوقا أمنيا في محيط المنطقة وبدأت عملية بحث عن الجناة.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلنت الخارجية الروسية أن سفارتها في كابول استهدفت بتفجير عبوة ناسفة ما أدى إلى مصرع اثنين من العاملين فيها. (النهاية)

س ب ك / م م ج





MENAFN23092022000071011013ID1104916367


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.