Monday, 26 September 2022 12:14 GMT

(نزاهة): تشريعات مكافحة الفساد المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمة المقبل استحقاقات دولية مهمة

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA))

الكويت - 23 - 9 (كونا) -- حذرت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) من التأخر أو التراخي في ‏مناقشة وإقرار التشريعات المتعلقة بالفساد المدرجة على جدول أعمال اللجنة التشريعية بمجلس الأمة المقبل.
وقالت الهيئة في ‏موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الجمعة ان تلك القوانين والتشريعات تتمثل في تجريم الرشوة في القطاع الخاص ورشوة الموظف العام الأجنبي وتوسيع نطاق مسؤولية الأشخاص الاعتبارية في جرائم الفساد وتقرير عقوبات تتناسب مع طبيعة الشخص الاعتباري.
واكدت أن التشريعات المشار إليها تشكل التزامات دولية على عاتق دولة الكويت في مجال مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية محذرة من التأخر أو التراخي في إقرارها لما في ذلك من تأثير سلبي مباشر على موقف الكويت على المؤشرات الدولية ذات العلاقة بمكافحة الفساد.
واعربت مع قرب موعد الحدث الانتخابي الديمقراطي (أمة 2022) المقرر في الـ29 من سبتمبر الجاري عن تمنياتها للجميع بالتوفيق وأن يخرج المشهد الانتخابي بشكل يليق بسمعة دولة الكويت ويحقق آمال وطموحات شعبها الكريم.(النهاية) ض د / ط أ ب

MENAFN23092022000071011013ID1104916361


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.