Monday, 03 October 2022 06:37 GMT

مجموعة الـ 7 تدين استفتاءات روسيا في أوكرانيا'

(MENAFN- Al-Bayan)

ندد قادة مجموعة السبع اليوم الجمعة 'بشدة' بـ'الاستفتاءات الصورية' التي تنظمها روسيا لضم الأراضي التي تحتلها في أوكرانيا، مؤكدين أنهم لن يعترفوا 'أبدا' بهذه الاقتراعات 'غير الشرعية'.

وقال القادة في بيان أصدرته ألمانيا التي تتولى رئاسة المجموعة، التي تضم أيضا كندا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان وبريطانيا، 'لن نعترف أبدا بهذه الاستفتاءات التي تبدو خطوة نحو الضم الروسي' ولا 'بالضم المزعوم إذا تم'.

وأضافوا 'ندعو كل الدول إلى الرفض القاطع لهذه الاستفتاءات الصورية'.

واعتبروا أن موسكو تريد 'إيجاد ذريعة كاذبة لتغيير وضع أراض أوكرانية ذات سيادة تتعرض لعدوان روسي مستمر' و'هذه الأعمال تنتهك بوضوح ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي'.

بالنسبة لمجموعة السبع 'هذه الاستفتاءات الصورية... ليس لها أثر قانوني وغير شرعية، كما يتضح من أساليب التنظيم المتسرعة لروسيا التي لا تحترم بأي حال المعايير الديموقراطية، وترهيبها الصارخ للسكان المحليين'.

وتابعوا أن 'هذه الاستفتاءات في المناطق التي وضعت بالقوة تحت السيطرة الموقتة لروسيا لا تمثل بأي حال تعبيرا شرعيا عن إرادة الشعب الأوكراني الذي يقاوم باستمرار الجهود الروسية لتغيير الحدود بالقوة'.

وكان وزراء خارجية مجموعة السبع ومسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، قد دانوا في ختام اجتماع على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الخميس 'تصعيد' موسكو النزاع في أوكرانيا.

ونددوا خصوصا الخميس بإعلان 'التعبئة الجزئية لجنود الاحتياط والخطاب النووي غير المسؤول' لموسكو.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN23092022000110011019ID1104916257


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية