Tuesday, 27 September 2022 02:05 GMT

فلسطين النيابية تدين اقتحام اعضاء الكنيست مقبرة باب الرحمة

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 23 أيلول- (بترا)- دانت لجنة فلسطين النيابية، اقتحام عدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي ومستوطنين يهود للمسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية.
واستنكرت اللجنة، في بيان صحفي أصدرته اليوم الجمعة، على لسان رئيسها النائب محمد الظهراوي ، إقدام عدد من أعضاء 'الكنيست'، صباح اليوم، على النفخ بالبوق داخل مقبرة باب الرحمة المحاذية ل 'الأقصى'، في خطوة تعتبر استفزازا وانتهاكا خطيرا لحرمة المسجد المبارك وأكنافه.
وأشارت إلى أن محاولات الكيان الصهيوني لتغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم في القدس المحتلة و 'الأقصى'، مرفوضة ومصيرها إلى الفشل.
وأكدت اللجنة أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مشيرة إلى مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية.
ودعت 'فلسطين النيابية'، البرلمانات العربية والإقليمية والدولية إلى ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الضاغطة التي من شأنها وقف تلك الممارسات غير المشروعة، والتي ترفضها الأعراف والمواثيق الدولية.
كما دعت، الفصائل الفلسطينية إلى ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وحل الخلافات بينهم لمواجهة الاحتلال ومخططاته وسلوكه الإجرامي بحق القدس والمقدسات والشعب الفلسطيني الأعزل.
- (بترا)
م خ/ م ق/ ح أ
23/09/2022 16:47:49

MENAFN23092022000117011021ID1104916081


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.