Tuesday, 04 October 2022 05:09 GMT

وزير العدل يبحث مع نظيره المغربي تعزيز التعاون في المجالات القانونية والقضائية بين البلدين'

(MENAFN- Al-Bayan)

التقي معالي عبدالله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل في مكتبه بديوان عام الوزارة في أبوظبي معالي عبد اللطيف وهبي وزير العدل في المملكة المغربية والوفد المرافق وذلك بهدف تعزيز علاقات التعاون والشراكة في المجالات القانونية والقضائية بين البلدين الشقيقين.

واعرب معالى عبدالله سلطان بن عواد النعيمي عن سعادته وترحيبه بزيارة معالي وزير العدل المغربي والوفد المرافق له مؤكداً على اهمية العلاقات ‏الراسخة التي تربط ما بين البلدين الشقيقين وأهمية الاتفاقيات القضائية والقانونية الموقعة بين البلدين والتي كانت ثمرة لجهود التعاون خلال الأعوام السابقة حيث ساهمت في مكافحة الجريمة وتسهيل تبادل المجرمين والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية والتعاون القانوني والقضائي في المجالات المدنية والتجارية.

واطلع الجانبان خلال اللقاء على التجارب المتميزة في كلا البلدين، في مجال المنظومة القضائية وأكدوا على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وأشاد الوفد المغربي بالتجربة الإماراتية في مجال التحول الالكتروني وأنظمة العدالة الذكية المعمول بها في الدولة والمواكبة لأحدث التقنيات، في مجال تحقيق العدالة الناجزة والشفافية والرفاهية، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وكذلك التشريعات الحديثة التي صدرت مؤخراً والتي تواكب النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة.

واستلم معالي عبدالله سلطان بن عواد النعيمي خلال اللقاء الدعوة التي ووجها له نظيره المغربي لحضور الدورة الـ 38 لمجلس وزراء العدل العرب المنتظر انعقادها في 19-20 من أكتوبر 2022.

حضر اللقاء من الجانب الإماراتي سعادة المستشار محمد حمد البادي رئيس المحكمة الاتحادية العليا وسعادة المهندس عبد الرحمن محمد الحمادي القائم بأعمال وكيل وزارة العدل وسعادة القاضي جاسم سيف أبوعصيبة مدير دائرة التفتيش القضائي وسعادة القاضي عبد الرحمن مراد البلوشي القائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية والمستشارة منى الجابري رئيس قسم التعاون القضائي الدولي ومن الجانب المغربي حضر اللقاء سعادة عبدالاله اوداداس القائم بأعمال سفير المغرب لدى الدولة وسعادة القاضية مليكة يانع رئيسة ديوان وزير العدل المغربي والمستشار سالم اوديجا مدير الشؤون المدنية والمستشار هشام ملاطي مدير الشؤون الجنائية والعفو ورشيد وظيفي مستشار ديوان معالي وزير العدل.

 

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN23092022000110011019ID1104915824


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية