Saturday, 24 September 2022 07:26 GMT

اليوم الوطني / المتحف الدولي للسيرة النبوية يُشارك بإصدارٍ احتفائيٍّ خاصٍّ بمناسبة اليوم الوطني الـ92

(MENAFN- Saudi Press Agency) مكة المكرمة 27 صفر 1444 هـ الموافق 23 سبتمبر 2022 م واس
تحتفي رابطة العالم الإسلامي باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هذا العام، بمشاركة فريدة ونوعية، حيث وجَّه معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، رئيس مجلس إدارة المعارض والمتاحف الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بالمشاركة بإصدارٍ استثنائيٍّ خاصٍّ من أجنحة المتحف الدولي للسيرة النبوية، يركِّز على إظهار الجهود العظيمة والإنجازات الكبيرة للمملكة في خدمة ورعاية الحرمين الشريفين وقاصديهما، وخدمة القرآن الكريم والسنة الشريفة، من خلال مادةٍ علميةٍ وتاريخيةٍ توثيقيةٍ، سيتم عرضها بأحدث الوسائل وأكثرها إبداعًا.
وستتم إقامة هذا الإصدار الاستثنائي للمتحف الدولي للسيرة النبوية في مقرِّ معارض الغرفة التجارية بمكة المكرمة، بالتعاون مع الهيئة الملكية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، كما سيجد زائرُه نفسَه في جولةٍ عبر عالمٍ من الجهودِ الكبيرةِ والإنجازاتِ الجليلةِ للمملكة، تحكي قصةَ ريادتها وتفوقها وتألقها في خدمة الإسلام والمسلمين.
وسيشهد هذا الإصدار الخاص تدشين النسخة الأولى التي يتم عرضها لأول مرةٍ من المعرض الافتراضي الإبداعي التوثيقي التأصيلي للحجرة النبوية الشريفة وتاريخها، والمسجد النبويِّ الشريف وعمارته عبر التاريخ، وصولًا إلى العهد السعودي الزاهر، إلى جانب قسمٍ عن مكة المكرمة وفضائلها، والمسجد الحرام وعمارته عبر التاريخ إلى هذا العهد السعودي، حيث تميَّز بأعظم فنون الإعمار وأجمل مظاهر العناية والرعاية.

MENAFN23092022000078011016ID1104914889


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.