Thursday, 06 October 2022 02:13 GMT

أوراق علمية متعددة في اليوم الثاني من مؤتمر البحرين الدولي لنقص المناعة المكتسبة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

شهد مؤتمر البحرين الدولي لنقص المناعة المكتسبة مناقشة أوراق عديدة حول مرض نقص المناعة المكتسبة في المؤتمر الذي تحتضنه مملكة البحرين في فندق الخليج بمشاركة واسعة جداً من الخبراء والاستشاريين والأكاديميين من مختلف دول العالم تحت رعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة وبتنظيم من وزارة الصحة بالتعاون مع أديوكيشن بلاس.

وشاركت الدكتورة جميلة محمد السلمان رئيس المؤتمر في فعاليات اليوم الثاني، عبر مناقشة أمثلة حول مرض نقص المناعة المكتسبة من المنطقة إضافة إلى مناقشة عدة أمور متعلقة بالمرض.

وأكدت الدكتورة جميلة محمد السلمان أن المشاركة الواسعة في المؤتمر تعكس التقدم الكبير الذي تعيشه مملكة البحرين في طرح المبادرات واستضافة المؤتمرات الكبرى التي تسهم في مواصلة ازدهار القطاع الطبي في مملكة البحرين، مبينة أن النقاشات العديدة التي شهدها المؤتمر سيكون لها أثر إيجابي كبير على محاربة المرض عبر العلاج الطبي المتقدم.

وأثنت الدكتورة جميلة محمد السلمان على الجهود البارزة التي قام بها الخبراء والاستشاريين والأكاديميين المشاركين في المؤتمر عبر تقديم أوراق علمية حديثة ساهمت في تحقيق كامل النجاح في الجانب العلمي للمؤتمر.

و ناقشت الدكتورة ليلى جاسم من دولة الإمارات العربية المتحدة مرض نقص المناعة المكتسبة ومرض السل، إضافة إلى محاضرة للدكتور أسامة الباكسامي من دولة الكويت حول فرص العدوى في مرض نقص المناعة المكتسبة، وقدم الدكتور أوكوز ريسات من البحرين شرح مفصل حول الأمراض غير الحميدة في مرض نقص المناعة المكتسبة، فيما تطرق الدكتور فيريال خميس من سلطنة عمان إلى الإصابة بالفيروس والتهاب الكبد.

كما شهد المؤتمر مناقشة أعضاء اللجنة العلمية أمثلة حول مرض نقص المناعة المكتسبة وقدمها عدد من الخبراء والاستشاريين، فيما قدمت الدكتورة بتول علي من المملكة العربية السعودية تجربة مركز جدة لمرض نقص المناعة المكتسبة، والدكتور نزار بهباري من السعودية تحدث عن تحديات العاملين في القطاع الصحي والمرضى، فيما كانت محاضرة عن دور المنظمات الحكومية في رعاية مرضى نقص المناعة المكتسبة والمجتمع قدمها الدكتور مهدي كركوري من المغرب، وتطرقت الدكتورة بسمة الصفار إلى التطعيم في مرض نقص المناعة.

وتحدث الدكتور عادل الصياد حول الأمور الأخلاقية والقانونية في مرض نقص المناعة المكتسبة وتجارب مملكة البحرين حول هذا الشأن.

MENAFN23092022000055011008ID1104914818


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.