Wednesday, 05 October 2022 02:45 GMT

سياسي / 8 ملايين طفل في السودان بحاجة للمساعدات الإنسانية

(MENAFN- Saudi Press Agency) جنيف 27 صفر 1444 هـ الموافق 23 سبتمبر 2022 م واس
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونيسيف' أن طفلا من بين كل ٣ أطفال في السودان يحتاج إلى المساعدات الإنسانية، وهو ما يمثل ٨ ملايين طفل بزيادة بنسبة ٣٥٪؜ أي ٢،٧ مليون طفل مقارنة بعام ٢٠٢٠ .
وأفادت المنظمة في بيان لها ، أن ذلك يرجع إلى انعدام الأمن الغذائي وأزمات المياه والصحة، حيث يعاني ٣ ملايين طفل دون سن الخامسة في السودان من سوء التغذية الحاد، بينهم ٦٥٠ ألف يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، ربما يموت نصفهم إذا تركو دون علاج .
وأضافت أن معدلات أعطاء اللقاحات في السودان تستمر في الانخفاض، حيث تضاعف عدد الأطفال الذين لم يتلقوا جرعة لقاح بين عامي ٢٠١٩ و ٢٠٢١م .
ودعت المنظمة في بيانها المجتمع الدولي للتضامن مع أطفال السودان، وتوفير التمويل اللازم لتغطية خطة الاستجابة البالغة ١٠٢ مليون دولار أمريكي، ولم يصل للمنظمة منها سوى ١٣٪؜ فقط .

MENAFN23092022000078011016ID1104914619


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.