Sunday, 27 November 2022 09:45 GMT

الفصائل الفلسطينية تدعو لأوسع حراك لنصرة القدس والأقصى

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - دعت الفصائل الفلسطينية إلى أوسع حراك شعبي وجماهيري، نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، وصد المستوطنين عن تدنيسه واقتحامه.

 

وطالبت الفصائل في بيان صحفي عقب اجتماع عقدته في مدينة غزة، بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية 'حماس'، 'بالتحرك على نطاق واسع للاشتباك الشعبي مع العدو في كل نقاط التماس، بما في ذلك قطع طرق المستوطنين والاشتباك معهم في كل مكان'. خاصة في القدس والداخل المحتل والضفة.

 

كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني 'في الشتات إلى التحرك عبر وقفات واعتصامات مناصرة للقدس والأقصى، خاصة أمام سفارات الاحتلال رفضاً لممارسات الاحتلال ومستوطنيه'.

 

وأكدت الفصائل 'رفضها للاعتقالات السياسية، وملاحقة المقاومين' محذرة السلطة الفلسطينية 'من تداعيات هذا الأمر على النسيج الوطني والسلم الأهلي والمجتمعي.

 

ودعت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، 'بضرورة الإفراج عن البطلين مصعب اشتية وعميد طبيلة، خاصة أن استمرار اعتقالهما يعرض حياتهما للخطر الشديد'.

وأثنت على 'الجهود الجزائرية المقدرة لإنجاز الوحدة الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني، التي تأتي منسجمة مع الجهود المصرية المتواصلة في سبيل تحقيق المصالحة الداخلية' وفق البيان.

MENAFN23092022000151011027ID1104914142


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.