Monday, 26 September 2022 03:52 GMT

بيروت: ارتفاع حصيلة ضحايا مركب طرطوس الى 53 قتيلا

(MENAFN- Palestine News Network )

ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات في إيران الى 36 قتيلا

‏دقيقتين مضت



المالكي يلتقي وزير خارجية مالطا

‏51 دقيقة مضت

بيروت/PNN-أعلن وزير الأشغال والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حميه، اليوم الجمعة، أن حصيلة ضحايا مركب الموت الذي غرق أمس قبالة ساحل طرطوس ارتفعت الى 53 قتيلا.

وأكد حمية في حديث لوسائل إعلام، أن غالبية ركاب المركب الذي أبحر من شمال لبنان هم من اللبنانيين واللاجئين السوريين، مضيفا أن معظمهم دون أوراق ثبوتية.

وبدوره، أفاد وزير النقل السوري المهندس زهير خزيم ، بأن حوامة روسية تقوم حاليا بعمليات مسح لمكان غرق الزورق ، مؤكداً بأنها ستتابع العمل بحثاً عن الناجين لإنقاذهم ، وانتشالا للضحايا أيضاً.

وبدأت السلطات السورية في العثور على جثث في البحر قبالة ساحل طرطوس، بعد، ظهر أمس الخميس، فيما تم العثور على نحو 20 ناجيا.

ونقلت وزارة النقل السورية عن ناجين قولهم:” إن القارب أبحر من منطقة المنية في شمال لبنان، يوم الثلاثاء الماضي، وعلى متنه ما بين 120 و150 شخصا”.

وأكد المدير العام للموانئ البحرية السورية، سامر قبرصلي، اليوم الجمعة، أن جهود الإنقاذ مستمرة.

 

MENAFN23092022000205011050ID1104913785


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.