Tuesday, 27 September 2022 02:56 GMT

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

(MENAFN- Saudi Press Agency) تونس 27 صفر 1444 هـ الموافق 23 سبتمبر 2022 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم لقاء وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، بوكيلة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، واستعرضا خلال اللقاء علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.
وألقت صحف الجمعة الضوء على تأكيد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أن تحديات السلم والأمن في جميع مناطق العالم تتطلب، أكثر من أي وقت مضى، إجراءات دولية منسقة؛ هدفها الأساسي ضمان سلام دولي دائم، مشيرًا إلى أن مجلس الأمن الدولي، المطالب بصون السلم والأمن الدوليين، يتعين عليه أن يلعب دورًا حاسمًا بموجب ميثاق الأمم المتحدة.
وتناقلت صحف تونس إعلان إقليم جيانغشي وسط الصين، أمس حالة التأهب من المستوى الأحمر، لإمدادات المياه، للمرة الأولى، بعد أن تضاءلت أكبر بحيرة في البلاد، وهي بحيرة بويانغ للمياه العذبة، إلى مستوى قياسي.

MENAFN23092022000078011016ID1104913551


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.