Thursday, 29 September 2022 12:15 GMT

مسؤول بالبنك المركزي الأوروبي: 'بالتأكيد' سيتم رفع أسعار الفائدة'

(MENAFN- Al-Bayan)

صرح مسؤول بالبنك المركزي الأوروبي اليوم الجمعة أن البنك سوف يمضي قدما في رفع تكاليف الاقتراض، بالرغم من مخاطر الركود في أوروبا.

وصرح مارتينز كازاكس عضو مجلس محافظي البنك، في تصريحات لتليفزيون لاتفيا اليوم الجمعة أنه 'مازال يتعين رفع أسعار الفائدة'، مضيفا أنه 'خلال الأسابيع المقبلة، سوف نرفع بالقطع أسعار الفائدة'.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن هذه هي أحدث تصريحات بشأن ضرورة رفع تكاليف الاقتراض لمواجهة أزمة التضخم في منطقة العملة الأوروبية الموحدة التي ارتفعت خمسة أمثال النسبة التي يستهدفها البنك وتبلغ 2 بالمئة. وفي منطقة البلطيق ارتفعت الأسعار بنسبة تتجاوز 20 بالمئة.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تفاقم الأوضاع الاقتصادية في أوروبا بوتيرة سريعة، حيث توقع مصرف 'دويتشه بنك' الألماني هذا الاسبوع حدوث موجة ركود أكثر عمقا عما كان يتوقع في وقت سابق، بعد ان أوقفت روسيا امدادات الطاقة إلى أوروبا.

وذكر كازاكس أن تراجع قيمة اليورو، في ظل رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة سريعة، يفاقم الضغوط التضخمية عن طريق رفع تكاليف الاستيراد.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN23092022000110011019ID1104913504


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.