Wednesday, 28 September 2022 03:49 GMT

من هي هلا التويجري رئيسة هيئة حقوق الإنسان في السعودية؟'

(MENAFN- Al-Bayan)

صدر أمر ملكي في السعودية أمس الخميس بتعيين الدكتورة هلا بنت مزيد بن محمد التويجري رئيساً لهيئة حقوق الإنسان بمرتبة وزير.

من هي هلا التويجري؟

الدكتورة هلا التويجري كانت تشغل منصب الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة في المملكة العربية السعودية منذ يونيو 2017، وهي رئيسة فريق تمكين المرأة في مجموعة العشرين ومستشارة إدارية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمرتبة الخامسة عشرة منذ أبريل 2021.

هلا التويجري، من مواليد عام 1974 تهتم بقضية تمكين المرأة وتوظيف طاقاتها والعمل على تطويرها وارتفاع فرص العمل المخصصة للنساء مع رؤية المملكة 2030.

حصلت على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود، وعملت معيدة بعد حصولها على درجة الماجستير بالجامعة نفسها.

كما نالت الدكتورة التويجري وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية عام 2021.

أبرز مناصبها:

- وكيلة اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بجامعة الملك سعود.

- أمين عام شؤون الأسرة في السعودية.

- رئيس مجلس شؤون المرأة السعودية.

- تمثيل دور المرأة في الأمم المتحدة لدعم المرأة.

عضوياتها:

- عضوية اللجنة الاستشارية لجائزة الأميرة نورة للتميز النسائي.

- عضوية المجلس الاستشاري للبرنامج الثقافي في الجمعية العربية السعودية للثقافة والتراث.

- عضوية لجنة المرأة في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) ولجنة عمل المرأة في منظمة العمل العربية.

MENAFN23092022000110011019ID1104913501


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية