Friday, 07 October 2022 11:16 GMT

(ناتو) يدعو الصين إلى 'استغلال نفوذها' لدى روسيا لدفعها لوقف حرب أوكرانيا

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) بروكسل - 23 - 9 (كونا) -- دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ الصين إلى 'استغلال نفوذها' لدى روسيا لدفعها لإنهاء حربها في أوكرانيا.
وقال الحلف في بيان اليوم الجمعة إن ذلك جاء خلال لقاء عقده ستولتنبرغ مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي أمس الخميس على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وأشار البيان إلى أن اللقاء تطرق إلى الحرب الروسية ضد أوكرانيا بالإضافة إلى 'مخاوف الناتو بشأن حقوق الإنسان والنشاط العسكري الصيني بالقرب من تايوان' وأن الأمين العام للحلف العسكري اكد استعدادهم لمواصلة الحوار حول الأمن العالمي.
وكان آخر لقاء مباشر بين أمين حلف (ناتو) ووزير الخارجية الصيني عقد على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن عام 2020 لكنهما أجريا مباحثات افتراضية في سبتمبر 2021 حول العلاقات بين الناتو والصين والتحديات الأمنية الدولية. (النهاية)

ن خ / ط م ا



MENAFN23092022000071011013ID1104913324


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية