Wednesday, 28 September 2022 04:40 GMT

قطر تمول إنقاذ سفينة قبالة ساحل البحر الأحمر بقيمة 3 ملايين دولار

(MENAFN- Jordan News Agency)

الدوحة 23 أيلول (بترا)- أعلن صندوق قطر للتنمية اليوم، عن توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 3 ملايين دولار مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لدعم عمليات إنقاذ ناقلة النفط 'صافر' قبالة ساحل البحر الأحمر في اليمن بشكل عاجل، وذلك لدرء خطر انسكاب النفط من خزان الناقلة.
وحسب بيان للصندوق عبر حسابه على تويتر اليوم، فإن هذه الخطوة تهدف إلى دعم عمليات الإنقاذ للناقلة العائمة للتخزين والتفريغ من خلال نقل النفط من الخزان العائم 'صافر' إلى سفينة مؤقتة آمنة.
وقال، نائب المدير العام للمشاريع في صندوق قطر للتنمية، سلطان العسيري، إن صندوق قطر للتنمية خصص مبلغ 3 ملايين دولار لدعم عمليات الإنقاذ التي تنسقها الأمم المتحدة لمنع الإنسكاب الكارثي من ناقلة النفط 'صافر'، معبرا عن قلق الصندوق البالغ إزاء المخاطر الإنسانية والبيئية الكارثية التي تشكلها الناقلة .
وقد تم تعليق عمليات الإنتاج والتفريغ بالناقلة 'صافر' لمدة 7 سنوات، ولم يتم إجراء أي عمليات صيانة للسفينة، حيث تشكل الظروف الحالية للسفينة أخطارا كبيرة ومنها مخاطر بيئية وإنسانية بعيدة المدى.
--(بترا)
م ق/أس
23/09/2022 10:58:15

MENAFN23092022000117011021ID1104913320


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية