Thursday, 06 October 2022 01:48 GMT

المالكي يطلع وزير خارجية نيكاراغوا على انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي لحقوق شعبنا

(MENAFN- Palestine News Network )

نيويورك/PNN-أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، نظيره وزير خارجية نيكاراغوا دينيس كولندريس على تطورات الاوضاع في الارض الفلسطينية المحتلة، وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي لحقوق الشعب الفلسطيني، بما فيها التوسع الاستيطاني والترحيل القسري وهدم المنازل والقتل العمد والاعتقال، بما فيه الاعتقال الاداري، والاعتداء على المقدسات، وإمعان اسرائيل في ارتكاب هذه الجرائم والممارسات العنصرية في ضوء الانتخابات الاسرائيلية القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حالياً في نيويورك، حيث أشاد فيه المالكي بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وأكد أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، وذلك وفق بيان للخارجية اليوم الجمعة.

وطالب الوزير المالكي نيكاراغوا، باعتبارها من اهم دول أميركا اللاتينية الداعمة للقضية الفلسطينية، بالاستمرار بدعم دولة فلسطين في حراكها الدولي والدبلوماسي في الحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة، لإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما فيها حق تقرير المصير والاستقلال، ومساءلة اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، عن انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد كولندريس استمرار دولته في دعم القضية الفلسطينية، واستعدادها لاتخاذ المبادرات في سبيل تحقيق السلام على اساس حل الدولتين، وعبر عن اهمية تعزيز التعاون بين دولة فلسطين ونيكاراغوا.

MENAFN23092022000205011050ID1104913190


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.