Wednesday, 28 September 2022 04:39 GMT

جاهزية تامة بدعم من 'هيئة السياحة' لاستقبال السياح السعوديين في عيدهم الوطني

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

أكد عدد من أصحاب المنشآت السياحية جاهزيتهم لاستقبال السياح والزوار من المملكة العربية السعودية خلال إجازة اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر، متوقعين ارتفاع نسبة إشغال منشآتهم إلى أكثر م 80% خلال هذه المناسبة، ومنوهين بدعم هيئة البحرين للسياحة للقطاع السياحي الخاص وما تقوم به الهيئة من جهود من أجل الترويج لمختلف البرامج والفعاليات السياحية والترفيهية التي يقدمها بشكل عام وبمناسبة اليوم الوطني السعودي بشكل خاص.

إجازة سعودية لثلاثة أيام

وصرح رئيس رابطة الفنادق الأربع نجوم حميد الحلواجي إن جميع المبادرات النوعية التي تتخذها هيئة البحرين للسياحة والمعارض تبشر بأن مستقبل السياحة في البحرين سيكون أكثر إشراقًا ونموًا، ولفت إلى أن اليوم الوطني السعودي مناسبة لتسليط الضوء على تنوع القطاع السياحي البحريني، وقال 'اليوم بات السائح يسأل الاستقبال في الفنادق، أين أذهب اليوم؟ فيجد موظف الاستقبال قائمة طويلة من الوجهات السياحية التي يمكن أن ينصح بها، من شواطئ ومجمعات وفعاليات متنوعة جدا'.

وأعرب عن تطلعه لأن يحقق القطاع السياحي في البحرين أكبر عوائد ممكنة من هذه المناسبة، وقال 'يصادف اليوم الوطني السعودي هذا العام يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، لذا قررت وزارة الموارد البشرية السعودية جعل إجازة اليوم الوطني 2022 يومَي الأربعاء والخميس معاً لجميع الموظفين والمدارس والجامعات، وهذا ما يتيح فرصة مواتية لإقامة أطول أمام الأشقاء السعوديين في مملكة البحرين'.

السائح السعودي نوعي

من جانبه قال رجل الأعمال المستثمر في قطاع الضيافة أكرم مكناس 'نشهد هذا العام تكاملا أكبر في العمل بين مختلف المنشآت السياحية كالفنادق وشركات الطيران ومكاتب السفر؛ في تقديم عروض خاصة لجذب السياح السعوديين، وذلك بمتابعة حثيثة ودعم من هيئة السياحة'.

وأشار مكناس إلى تنوع برامج الجذب السياحي في البحرين لتشمل رياضات مائية وألعاب شاطئية وأنشطة ثقافية وغيرها، والتي تلبي تطلعات مختلف أنواع السياح واحتياجاتهم، خاصة وأن الأجيال الصاعدة من السياح تبحث عن مغامرات وأمور غير تقليدية، وقال 'لا زال تنوع الأطعمة والمأكولات وارتياد المجتمعات التجارية والتسوق عناصر جذب سياحي مهمة، لكن الجيل الجديد من السياح الشباب تحديدا يبحثون عن تجارب سياحية ومغامرات غير تقليدية، ويمكن ملاحظة أن كثير منهم يتباهى بخوضه تجارب القفز من الجو أو ركوب الأمواج على وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك يعتبر توفير هذا النوع من التجارب عنصر جذب مهم لهم'

بناء على النجاح

إلى ذلك أكد الخبير السياحي والرئيس التنفيذي لمنتجع العرين الدكتور عيسى فقيه أن نجاح مملكة البحرين في استضافة عدد أكبر من السياح السعوديين خلال اليوم الوطني السعودي يعتبر تجربة يمكن البناء عليا والارتقاء بها من أجل تكرارها في مختلف الإجازات الوطنية في المملكة العربية السعودية وفي دول الخليج العربي الشقيقة، إضافة إلى التركيز بشكل أكبر على السياح الدوليين من أوروبا والولايات المتحدة والصين وغيرها من خلال توفير العروض المناسبة لهم لقضاء عدة ليالٍ في البحرين، خصوصًا أن بعض الدول المجاورة تجتذب الكثير من هؤلاء السائحين ويجب أن تستفيد السياحة البحرينية من وجودهم في المنطقة وجذبهم إليها.

وأشار إلى أن السائح السعودي وغيره من السياح سيلاحظ بلا شك التطور النوعي والكبير الذي يشهده قطاع السياحة في مملكة البحرين، والمنشآت السياحية الجديدة، والبرامج الترفيهية الجاذبة.

برنامج فعاليات ثري ومنوع

بدوره وصف المدير العام لفندق جولدن توليب عبد الرحيم السيد برنامج فعاليات استقبال السياح السعوديين بمناسبة العيد الوطني بأنه ثري ومتنوع، مؤكدا أهمية الاستفادة من هذا النجاح في تطبيقه مستقبلا خاصة في المناسبات التي تقام في مملكة البحرين مثل الفورمولا1 ومعرض الطيران وغيرها، وقال 'حتى نصل إلى الأهداف الطموحة التي تضمنتها استراتيجية البحرين السياحية 2022-2026 علينا أن نواصل العمل معا، كقطاع سياحي خاص وجهات تنظيمية، من أجل الارتقاء بالقطاع السياحي في البحرين وتكامل منشآته وتقديم المزيد من البرامج والفعاليات الجاذبة لمزيد من السياح من المملكة العربية السعودية ومختلف دول الخليج العربي والمنطقة والعالم'.

ونوه بالحملة الترويجية التي تقوم بها هيئة البحرين للسياحة في هذه المناسبة، وقال 'نحن نخطو بثقة نحو بناء شخصية وهوية خاصة للسياحة البحرينية تميزها عن بقية دول المنطقة، بناء على الإمكانات الحضارية والتاريخية والاجتماعية والثقافية والسياحية التي تتفرد بها مملكة البحرين وتتميز وسط المنافسة الكبيرة'.

 

هذا وكانت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عزمها تنظيم عدد من الفعاليات السياحية والترفيهية احتفاءً باليوم الوطني السعودي، تحت شعار 'منورة بشوفتكم'، مرحبةً بالأشقاء مواطني المملكة العربية السعودية في رحاب مملكة البحرين للمشاركة في هذه الفعاليات. وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة، الدكتور ناصر قائدي في تصريح سابق له بهذه المناسبة 'حرصنا على الاحتفال مع الأشقاء من المملكة العربية السعودية بطريقة خاصة تجعل الاحتفالات باليوم الوطني السعودي المجيد في البحرين والسعودية واحدة ومشتركة، وذلك انطلاقا من علاقات الأخوة الفريدة من نوعها التي تربط بين الشعبين البحريني والسعودي'.

 

وتقيم هيئة البحرين للسياحة هذه الفعاليات بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص من مجمعات تجارية وترفيهية ومنتجعات الشواطئ وغيرها من الجهات السياحية، كما عملت الهيئة مع شركات إدارة الوجهات والفنادق من أجل إنشاء باقات ترويجية خاصة للأشقاء من المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة.

 

MENAFN23092022000055011008ID1104912993


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية