Tuesday, 27 September 2022 01:36 GMT

سانشيز: إسبانيا تؤيد الحل“المقبول للطرفين” بشأن الصحراء الغربية

(MENAFN- Palestine News Network )

نيويورك/PNN- قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أمس الخميس، إن إسبانيا تؤيد“الحل السياسي المقبول للطرفين” فيما يتعلق بالصحراء الغربية.

وقال سانشيز خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة:“نؤيد تماما عمل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وهو العمل الذي نعتبره حاسما للغاية”.

وأضاف“ستواصل إسبانيا دعم سكان الصحراء في مخيمات اللاجئين كما فعلت دائما، بصفتها المانح الدولي الرئيسي للمساعدات الإنسانية في هذا السياق”.

وفي وقت سابق من هذا العام، أثارت إسبانيا غضب الجزائر، موردها الرئيسي للغاز، من خلال دعمها لخطة مغربية لمنح الحكم الذاتي للصحراء الغربية. ويعتبر المغرب الإقليم كله تابعا له، لكن حركة استقلال مدعومة من الجزائر تطالب بدولة ذات سيادة.

المصدر :رويترز

MENAFN23092022000205011050ID1104912978


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.