Thursday, 29 September 2022 03:16 GMT

ممثل سمو الأمير سمو رئيس مجلس الوزراء: دولة الكويت تدعم المساعي الأممية لحل الأزمة في أوكرانيا

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) نيويورك - 22 - 9 (كونا) -- قال ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إن دولة الكويت تدعم كافة المساعي الاممية لايجاد حل للأزمة في أوكرانيا.
واضاف سموه في كلمة دولة الكويت التي ألقاها أمام الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر المنظمة في نيويورك اليوم الخميس أن العالم يراقب وباهتمام بالغ تطورات الأوضاع في أوكرانيا وما يتصل بها من تعقيدات متسارعة باتت اثارها وتداعياتها ملموسة على الأمن والاستقرار.
وقال 'نؤكد هنا على موقفنا المبدئي والثابت المتمسك بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة الرافض لاستخدام القوة أو التهديد أو التلويح بها في حل النزاعات بين الدول ونشدد على أهمية الالتزام بالمبادئ الواردة في الميثاق'.
وأضاف سموه 'في هذا الشأن فإن دولة الكويت تدعم كافة المساعي الأممية وكذلك جميع الجهود الدولية الأخرى لخفض التصعيد ووقف إطلاق النار لإيجاد حل سلمي لهذه الأزمة ذلك لأن تجارب التاريخ المعاصر أثبتت بأن السلام وما يرتبط به من آليات الوساطة والحوار كان وما زال هو الخيار الأمثل للنزاعات مهما طال أمدها'.(النهاية)

ط أ ب




MENAFN23092022000071011013ID1104912263


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار