Sunday, 02 October 2022 09:40 GMT

إنقاذ صيني بمعجزة بعد 17 يوما من الضياع في الجبال'

(MENAFN- Al-Anbaa) غان يو أنقذ الكثيرين وتأخر إنقاذه 17 يوما

عثر في الصين على رجل كان تائها في الجبال منذ 17 يوما بعدما تولى معالجة زملائه المصابين خلال زلزال تسبب في سقوط عشرات القتلى، وفقا لما ذكرت إحدى وسائل الإعلام الحكومية.
وضرب زلزال بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر مقاطعة سيشوان الجنوبية الغربية في 5 سبتمبر، مسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 93 شخصا وتهجير آلاف الأشخاص.

وأفادت الإذاعة الوطنية الصينية بأن أحد القرويين عثر اول من امس على موظف في محطة واندونغ للطاقة الكهرومائية يدعى غان يو، واصفا عملية إنقاذه بأنها «معجزة».

وكان الرجل الصيني يعمل مع زميله لو يونغ، وبقي الاثنان في الموقع لمعالجة زملائهما المصابين ومنع الفيضانات من خلال إفراغ السد من المياه، ثم غادر الموظفان في محطة الطاقة المعزولة قبل أن يقطعا مسافة 20 كيلومترا تقريبا.
لكن غان يو، الذي كان يعاني قصر نظر حادا، وفقد نظارته أثناء الزلزال وواجه صعوبة في شق طريقه عبر الجبال، بحسب الإذاعة.

وبعد محاولات عابثة للفت أنظار عناصر الإنقاذ، قرر الرجلان أخيرا أن يبقى غان يو في المكان، بسبب قصر نظره، وأن يذهب زميله لمحاولة العثور على مساعدة.
وبعد إنقاذ لو يونغ في 8 سبتمبر بدأ البحث عن غان يو دون جدوى بعدما رحل عن الملجأ الذي تركه فيه زميله، وذلك حتى سمع أحد السكان المحليين بعمليات البحث، ومكنته معرفته بطبيعة الأرض وتضاريسها، وبعد ساعتين فقط من المشي تم العثور على غان يو ممددا تحت الأشجار.

MENAFN23092022000130011022ID1104912136


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.