Thursday, 29 September 2022 12:20 GMT

خبراء: خفض ضريبة الشركات في بريطانيا يحفز نمو الاقتصاد

(MENAFN- Al-Anbaa)

قال خبراء في مركز أبحاث بريطاني إن النمو الاقتصادي في بريطانيا سيحظى بدفعة قوية إذا ألغى وزير الخزانة الجديدة كواسي كوارتينج الزيادة المقررة في ضريبة الشركات، في حين إصلاح المخصصات الرأسمالية يمكن أن يحقق فائدة أكبر للاقتصاد.

وبحسب تقرير صادر عن مركز دراسات السياسة الذي أسسته رئيسة الوزراء الراحلة مارجريت تاتشر فإن التراجع عن الزيادة المقرر تطبيقها في الضرائب اعتبارا من نيسان/أبريل المقبل، مع التخفيضات الضريبية التي وعدت بها رئيسة الوزراء ليز تراس يمكن أن يؤدي إلى نمو إجمالي الناتج المحلي بنسبة 2ر1% على المدى الطويل وزيادة الاستثمارات بنسبة 2% والأجور بنسبة 1ر1%.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تقرير المركز البريطاني وتقرير مؤسسة الضرائب البحثية الموجود مقرها في الولايات المتحدة، يتناقضان مع تقرير نشره أمس معهد أبحاث السياسة العامة ذى التوجهات اليسارية أمس، والذي قال إن التخفيضات الحادة في الضرائب على أرباح الشركات خلال السنوات الـ 13 الماضية لم تؤد إلى زيادة كبيرة في الإنفاق الاستثماري.

وأشار المعهد إلى أن الشركات في بريطانيا تنفق أقل مما تنفقه الشركات في الدول الأخرى الأعضاء في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى.

ويقول مركز دراسات السياسة الذي يتبنى أفكار السوق الحرة إن الزيادة في إجمالي الناتج المحلي قد تصل إلى 5ر2% إذا تحرك وزير الخزانة لتحفيز الشركات من خلال السماح لها بخصم تكلفة أي استثمار جديد بالكامل من التزاماتها الضريبية، مع ضم الإنفاق على المباني والهياكل إلى قائمة النفقات المخصومة من الضرائب.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • برنامج السيرة
  • قبل المواجهة مع محمد العدواني
  • KIDOO with TAHOON
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN22092022000130011022ID1104912062


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.