Thursday, 29 September 2022 03:02 GMT

بلدية عيون الجواء: اليوم الوطني ذكرى حافلة بالإنجازات

(MENAFN- Al Watan) نهضة تنموية
عام جديد يضاف إلى التاريخ المجيد للوطن، وصفحة مضيئة تضاف إلى سجل حافل بالإنجاز والمجد والسلام، ذكرى جديدة لتوحيد هذا الكيان العظيم على يد المغفور له –بإذن الله– الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، تعيد إلى الأذهان عظمة الإنجاز الذي تم بفضل الله على يد المؤسس البطل ورجاله المخلصين، ويجسد نعمة لم شمل هذه البلاد تحت راية التوحيد في الأرض التي انبثق منها نور الإسلام وحملت رسالته الخالدة إلى البشرية...
إن اليوم الوطني يذكرنا أن التضحيات العظيمة والعطاء اللامحدود هي طرق تحقيق الأهداف، فبعد التوحيد بدأت على أرض هذه البلاد قصة مسيرة تنموية شاملة في بلاد افتقدت في البداية للثروات الطبيعية ولكنها كانت غنية برجالها لتصبح الصحاري القاحلة ميدانا لنهضة تنموية شملت جميع القطاعات والمجالات التعليمية والصناعية والزراعية والخدمية، وجعلت المواطن السعودي هدف هذه التنمية ورسمت معالم حضارية جمعت بين أصالة التراث وديناميكية الحاضر ومتغيراته....
وفي العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومؤازره سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان –يحفظهم الله– استمرت المسيرة الخيرة تطرق كل أبواب التقدم والتطور والنمو في مختلف المجالات وتحقق إنجازات تنموية كبيرة، وقد تعززت مكانة المملكة العربية السعودية عربيا وإسلاميا في المحافل الدولية، وواصلت جهودها الخيرة في دعم السلام العالمي، ونصرة القضايا الإنسانية...
وأقر مجلس الوزراء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م التي ستحقق –بمشيئة الله– التقدم والازدهار لوطننا الغالي وتنطلق أهمية هذه الرؤية من أنها حشدت قدرات وإمكانيات الوطن وأبنائه لمواجهة التحديات التي رصدتها بشفافية والاستفادة من الفرص بالشكل الذي سيحقق مستقبلا أفضل للوطن وأبنائه مع التمسك بعقيدتنا السامية والمحافظة على أصالة مجتمعنا وثوابته.
وبلدية محافظة عيون الجواء في هذا اليوم تشق طريقها جاهدة للرقي بإنجازاتها وخدماتها للسير وفق هذه الرؤية العظيمة وما أنجزته الفترة الماضية من مشاريع وخدمات تسير وفق هذه التطلعات.
* م / ماجد بن محمد السالم
رئيس بلدية محافظة عيون الجواء
قاعدة صلبة
في مثل هذا اليوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر الموافق للأول من برج الميزان ذكرى اليوم الوطني مناسبة تاريخية وذكرى وطنية غالية، ذلك اليوم الذي أعلن فيه المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود –رحمه الله– توحيد هذا الوطن الغالي وأسس قاعدة صلبة انطلق منها أبناؤه لمواصلة مسيرة التنمية، وشهدت البلاد نهضة تنموية في مختلف المجالات، ولقد حظي القطاع البلدي بالاهتمام والدعم من القيادة الرشيدة مما كان له الأثر الكبير في إنجاز خطط وبرامج ومشاريع الوزارة التي تستهدف تطوير الأداء البلدي كخدمة للمواطن والمساهمة في رفاهيته في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وتماشيا مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 المنبثق من هذه الرؤية، وأدعو الله العلي القدير أن يديم على ولاة الأمر الصحة والعافية وأن يحفظ لبلادنا الغالية أمنها واستقرارها.
* مدير الإدارة المالية
سليمان بن عبدالله السمري
ذكرى عطرة
اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة التي عرفها الوطن لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي ويظل الأول من الميزان من عام 1352هـ يومًا محفورًا في ذاكرة التاريخ والمواطن، والذي وحد فيه الملك عبدالعزيز –طيب الله ثراه– شتات هذا الكيان العظيم، وأحال الفرقة إلى وحدة وتكامل. وفي هذه الأيام تعيش بلادنا أجواء هذه الذكرى العطرة وهي مناسبة خالدة تعي فيها الأجيال قصة قيادة ووفاء شعب، ونستلهم منها القصص البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد –رحمه الله– الذي استطاع بفضل الله أن يغير مجرى التاريخ، وقاد بلاده وشعبه إلى الوحدة والتطور متمسكًا بعقيدته ثابتًا على دينه، وقطاع البلديات وعلى امتداد مسيرة النهضة المباركة قامت بدورها المنشود ومسؤولياتها وفق الخطط والبرامج المرسومة؛ تحقيقًا للهدف الذي أُنشئت من أجله في توفير الخدمات والمشاريع البلدية وتقديمها لمستفيديها انسجامًا مع أهداف ومتطلبات التنمية الشاملة وتماشيًا مع رؤية الوزارة وما تطمح إليه من أهداف.
وختامًا نسأل الله تعالى لهذا الوطن مزيدًا من التقدم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده –حفظهم الله– وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان.
مدير إدارة الخدمات
د / بسام بن صالح الحربي
مسيرة التنمية
يطيب لي بهذه المناسبة الوطنية أن أرفع أسمى آيات التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله– وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم وإلى الشعب السعودي الكريم الذي يحتفل بذكرى اليوم الوطني وهو يوم توحدت فيه المملكة ورفع فيها علم التوحيد بفضل الله على يدي المؤسس الموحد الملك عبدالعزيز – رحمه الله.
وإننا إذ نعبر عن سعادتنا بما تحقق للشعب السعودي، ولهذا البلد المعطاء، من نجاحات في جميع المجالات وما تشهده بلادنا من إنجازات كبيرة منها خدمات القطاع البلدي وما تتميز به بلديات المنطقة بقيادة أمين المنطقة الذي يعمل بكل جهد وتفانٍ، وبمتابعة وتوجيهات أمير التنمية بمنطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل، والتي جاءت متوافقة مع رؤية المملكة 2030 مما كان له كبير الأثر في دعم مسيرة التنمية، وخدمة المواطن في هذا القطاع.
وأدعو الله العلي القدير أن يديم على ولاة الأمر الصحة والعافية، وأن يحفظ لبلاد الحرمين الشريفين استقرارها وأمنها وولاة أمرنا.
مدير إدارة المشاريع
م/صالح بن عبدالله العضاض
أقدس البقاع
في الذكرى الثانية والتسعين لتوحيد الوطن تحت راية التوحيد، لا نقول إننا نجدد الحب للوطن، فحب الوطن في كل يوم يتجدد، ولا نقول إننا نعمل بجد ونجتهد، ففي كل يوم يشرق نوره نعمل للوطن ونجتهد ونجد، ولا نقول إننا سنذكر الإنجازات، ففي كل يوم تبزغ شمسه إنجاز جديد للوطن يسطر ويذكر.
ولكننا في هذا اليوم نقف وقفة وفاء نقف شكرا لله على ما أنعم به علينا من قادة أوفياء لشعبهم ووطنهم، وشعب وفي لقادته ووطنه.. وأن منّ علينا بأن جعلنا أهلًا لوطن مهبط الرسالة ومهد الحضارة، وبلاد الحرمين الشريفين أقدس بقعتين على وجه الأرض.
تهنئة صادقة نزفها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ولسمو أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ولكافة الشعب السعودي الكريم، سائلا الله أن يحفظ حكومتنا الرشيدة، وأن يديم الأمن والأمان والاستقرار على هذا الوطن الغالي تحت ظل هذه القيادة وكل عام ووطننا بخير وأمن وأمان.
مدير العلاقات العامة
أ/ عبدالملك بن عبدالله المنصور

MENAFN22092022000089011017ID1104911924


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.