Saturday, 24 September 2022 07:00 GMT

بدء الأشغال لبناء مركز حوسبة الذكاء الاصطناعي بين الصين ودول الآسيان'

(MENAFN- Al-Bayan)

يقام اليوم حفل إطلاق إنشاء مركز حوسبة الذكاء الاصطناعي بين الصين ودول الآسيان، وذلك على هامش الدورة الثالثة لمؤتمر الذكاء الاصطناعي بين الصين ودول الآسيان المقام في مقاطعة قوانغشي، بحسب صحيفة 'الشعب' الصينية 

ووفقا للتقارير، فإن مدينة ناننينغ هي التي ستقوم بالاستثمارات اللازمة لبناء هذا المركز، حيث سيتم إنشاؤه على مرحلتين.

ويعتمد المركز تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الصينية المستقلة بالكامل، والتي يمكن التحكم فيها بشكل شامل من أجل بناء منصة أساسية محلية للذكاء الاصطناعي تعمل على توفير خدمات طاقة حاسوبية شاملة للإدارات الحكومية والشركات والمؤسسات ومراكز البحث العلمي إلى غير ذلك، وتمكين تطوير صناعة الذكاء الاصطناعي في المنطقة بأكملها وحتى في دول الآسيان أيضا.

وبما أنه سيكون مشروعا رئيسيا لقاعدة ضخمة من المعلومات بين الصين والآسيان، فإن هذا المركز سيعمل على تعزيز الابتكار المشترك والتركيز على التطبيقات المتكاملة في المجالات التقنية الرئيسية مثل قوة الحوسبة والخوارزميات والبيانات، وذلك لتقديم دعم بالغ الأهمية للتبادلات والتعاون بين الصين ودول الآسيان في مجال الاقتصاد الرقمي. 

MENAFN22092022000110011019ID1104911723


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.