Saturday, 01 October 2022 09:55 GMT

'الصحة العالمية' قلقة من انخفاض أعداد فحوصات كورونا'

(MENAFN- Al-Bayan)

قالت منظمة الصحة العالمية في جنيف أمس الخميس إن الانخفاض العالمي في رصد فيروس كورونا يعني أن اكتشاف سلالات جديدة يزداد صعوبة.

وذكرت ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد- 19 لدى المنظمة، أن الفيروس ما زال ينتقل 'بمستوى مرتفع للغاية حول العالم'، معربة عن قلقها إزاء الطريقة التي يستمر الفيروس بالتحوّر بها.

وأضافت فان كيرخوف: 'هذا أمر يقلقنا بشدة. تتناقص قدرتنا على رصد السلالات والسلالات الفرعية حول العالم بسبب انخفاض المتابعة'.

وشدد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس مجددا على أنه بينما تلوح نهاية الجائحة في الأفق، لا بد أن تستمر الاستراتيجيات الرامية لمكافحته.

وقال جيبريسوس عبر رابط فيديو من نيويورك، حيث يحضر أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن العالم 'بدأ في رؤية الضوء في نهاية النفق' وأضاف 'لكن لم نصل إلى هناك بعد'.

MENAFN22092022000110011019ID1104911424


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية