Saturday, 01 October 2022 01:26 GMT

مئات الحيتان تجنح إلى ساحل تسمانيا الأسترالي.. فيديو'

(MENAFN- Al-Bayan)

بعد أيام قليلة من العثور على 14 حوتا على شاطئ جزيرة قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأستراليا، جنح حوالي 230 حوتا على الساحل الغربي في تسمانيا.

وقالت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة أول أمس الأربعاء إن الحيتان، التي تقطعت بها السبل على شاطئ أوشن بيتش، يبدو أنها حيتان قائدة ويحتمل أن نصف الحيتان الجانحة على الأقل لا تزال على قيد الحياة في عرض البحر.

وقالت الإدارة إن فريقًا من برنامج الحفظ البحري بدأ بتجميع معدات إنقاذ الحيتان للتوجه إلى المنطقة، بحسب 'يورونيوز'.

والأسبوع الماضي تم العثور على 14 حوتا في جزيرة كينغ التابعة لولاية تسمانيا في مضيق الجهير بين ملبورن والساحل الشمالي في تسمانيا. 

وقالت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة إنه ليس من غير المعتاد تواجد الحيتان في تسمانيا.

وقبل عامين، تم العثور على حوالي 470 حوتا جنحت على الشاطئ قبالة الساحل الغربي في تسمانيا في أكبر حادث جنوح حيتان جماعي في أستراليا. وبعد عدة مجهودات طيلة أسبوع، تم إنقاذ 111 حوتا.

MENAFN22092022000110011019ID1104911421


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.