Friday, 30 September 2022 08:49 GMT

الإعلان عن الفائزين بجائزة الآغا خان للعمارة 2022'

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلن اليوم عن الفائزين بجائزة الآغا خان للعمارة لدورة عام 2022 (AKAA). تُظهر المشاريع الستة الفائزة بالجائزة، التي تتشارك جائزة قدرها مليون دولار أمريكي، وهي واحدة من أكبر جوائز العمارة.

وهي المساحات النهرية الحضرية، بلدة الجنيدة في بنغلاديش والمساحات المجتمعية استجابةً لأزمة اللاجئين الروهينجا، منطقة كوكس بازا، وفي إندونيسيا مطار بانيوانجي الدولي- بليمبينغساري- جاوة الشرقية، وفي ايران متحف أرغو للفن المعاصر والمركز الثقافي- طهران، وفي لبنان: تجديد دار نيماير للضيافة - طرابلس، وفي السنغال مدرسة كمانار الثانوية في بلدة ثيونك إيسيل.

مكان حفل توزيع الجوائز

تقام الاحتفالات للإعلان عن المشاريع الفائزة وتحديد ختام كل دورة من دورات الجائزة التي تقام كل ثلاث سنوات في بيئات يتم اختيارها لأهميتها المعمارية والثقافية للعالم الإسلامي. ستستضيف مسقط بسلطنة عمان فعاليات الحفل لدورة عام 2022 وذلك بالتزامن مع حفل توزيع جوائز الآغا خان للموسيقى.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN22092022000110011019ID1104911418


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية