Wednesday, 05 October 2022 02:58 GMT

استنساخ أنثى الذئب القطبي «مايا»'

(MENAFN- Al-Bayan)

نجح باحثون في الصين باستنساخ ذئب القطب الشمالي البري، ويأملون بإمكانية استخدام التقنية الجينية المثيرة للجدل الآن للمساعدة في إنقاذ الأنواع الأخرى المعرضة للخطر.

وكشفت شركة التكنولوجيا الحيوية «Sinogene»، ومقرها بكين، النقاب عن أنثى الذئب المستنسخة، التي أطلق عليها العلماء اسم «مايا»، بمناسبة مرور 100 يوم على ولادتها، حسب «سي إن إن» عربية. وقالت الشركة إنّ «مايا»، عبارة عن جرو رمادي بني اللون بذيل كثيف، وحالة صحية جيدة. وخلال مؤتمر صحفي، عُرضت مقاطع فيديو لـ«مايا» تلعب وتستريح.

وبحسب وسائل الإعلام الحكومية الصينية، قال مي جيدونغ، المدير العام لـ«Sinogene»، خلال مؤتمر صحفي: «بعد عامين من الجهود المضنية، قمنا باستنساخ ذئب القطب الشمالي بنجاح، ما يُعتبر أول حالة من نوعها في العالم».

وذئب القطب الشمالي، المعروف أيضًا باسم الذئب الأبيض أو الذئب القطبي، نوع فرعي من الذئب الرمادي، وموطنه الأصلي يقع في منطقة التندرا القطبية العليا، شمال أرخبيل القطب الشمالي في كندا. 

MENAFN22092022000110011019ID1104911416


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.