Thursday, 29 September 2022 03:22 GMT

حكومات أوروبية تقاوم العودة لقواعد ما قبل جائحة كورونا بالمطارات'

(MENAFN- Al-Bayan)

قوبلت خطة الاتحاد الأوروبي للعودة إلى قواعد ما قبل جائحة كورونا لاستخدام مدارج الإقلاع والهبوط بالمطارات الشهر المقبل، بمقاومة من جانب الحكومات، وفقا لمصادر مطلعة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أمس الخميس نقلا عن المصادر أنه بينما اقترحت المفوضية الأوروبية مستوى يبلغ 80% لاستخدام المدارج أو خسارتها، ارتفاعا من مستوى 64% حاليا، تضغط غالبية الدول الأعضاء للعمل بمتطلب 70%.

ويتم العمل بقاعدة المدراج من أجل التشجيع على استخدام طاقة المطارات المزدحمة في أوروبا عبر حرمان شركات الطيران من رحلات في الموسم التالي إذا انخفض الاستخدام إلى ما دون المستوى المحدد.

كان قد تم تخفيض هذه الشروط عندما تسببت جائحة كورونا في قلب صناعة السفر رأسا على عقب، لكن تمت زيادتها تدريجيا في ظل انتعاش الطلب.

ووفقا للمصادر، تخشى الحكومات أيضا من تأثير تصاعد التضخم وارتفاع أسعار الطاقة والحرب في أوكرانيا على الطلب على السفر.

MENAFN22092022000110011019ID1104911370


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار