Friday, 30 September 2022 09:38 GMT

بلعاوي يحاضر حول الترميم الوقائي لمواقع الفسيفساء الأثرية

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - قدم مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، محاضرة في الترميم الوقائي للفسيفساء الأثرية، والتي تأتي ضمن دورة متخصصة بالتعاون مع معهد جيتي للترميم والمركز الدولي لصون المتلكات الثقافية.

اضافة اعلان


وقدم الدكتور بلعاوي، نبذة تاريخية عن تأسيس دائرة الآثار العامة، واستعرض أهم مسؤوليات الدائرة التي تتولى مسؤولية تنفيذ السياسة الأثرية للدولة، والمحافظة على الآثار، ومراقبة جميع الأنشطة المتعلقة بإدارة الخدمات والفعاليات السياحية التي ينفذها القطاع الخاص والهيئات الحكومية وغير الحكومية في المواقع الأثرية.


وأكد، أن دائرة الآثار العامة تسعى إلى الحفاظ على التراث الحضاري الإنساني الموجود على أرض المملكة من خلال التعاون مع الجهات المحلية والدولية المهتمة بقطاع الآثار والمحفاظة عليه، إلى جانب تسهيل إجراءات أعمال البحث والمسوحات وأعمال التنقيب الأثرية وفقاً للقوانين الخاصة بالآثار في الأردن.

MENAFN22092022000208011052ID1104911362


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.