Monday, 26 September 2022 08:09 GMT

ثقافي / الصندوق الثقافي يختتمُ مشاركتَه في قمة 'الأولوية' ويواصلَ دورَه في تمكين المشهد الثقافي في المملكة

(MENAFN- Saudi Press Agency) نيويورك 26 صفر 1444 هـ الموافق 22 سبتمبر 2022 م واس
اختتمَ الصندوقُ الثقافي مشاركتَه في قمة 'الأولوية' التي انعقدت في مدينة نيويورك ونظَّمَتها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، وذلك على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث جاءت ضمن سلسلة مؤتمرات المؤسسة التي تستهدف عبر حوار عالمي مفتوح معرفة أهم أولويات الأفراد، ومناقشة التحديات العالمية، وإيجاد الحلول المناسبة لخلق الأثر الإيجابي على الإنسانية.
وحضرَ الصندوقُ الثقافي في نيويورك بصفته الشريك الإستراتيجي للقمة، والمُمكِّن الرئيسي بين الجهات المشاركة للمشهد الثقافي في المملكة العربية السعودية، حيث شارك الرئيس التنفيذي للصندوق في جلسة نقاش بعنوان 'عصر النهضة الحديث'، استعرض خلالها دور الصندوق في تمكين القطاعات الثقافية وجذب الاستثمارات لها، والمتنامي والفعَّال في خلق الفرص لنمو الاقتصاد الثقافي. كما اطَّلَعَ ضيوفُ القمة على دور الصندوق التنموي في تحفيز القطاعين الخاص وغير الربحي لخلق منظومة ثقافية تُمكُّن القطاع الثقافي وتحقِّق له الاستدامة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها لإحداث التغيير في جميع المجالات الحياتية بما فيها رفع مقاييس جودة الحياة.
وضمن جلسة النقاش، كشف الرئيس التنفيذي عن ملامح تكامل دور الصندوق مع الصناديق الشقيقة في المنظومة التنموية في المملكة ودورها في تحقيق التنمية الوطنية المستدامة.
يذكر أن مشاركة الصندوق في قمة 'الأولوية' جاءت ضمن التوجه الإستراتيجي للصندوق وتطلعاته لجذب الاستثمارات المحلية والخارجية التي ترتقي بالقطاع الثقافي وتجعل المملكة دولةً جاذبة ورائدة ثقافياً، وتفعيل الشراكات المحلية والدولية، وتعزيز التعاون مع المنظمات التي لديها حضور في الخارطة الثقافية في المملكة، على أن تستمر الشراكة الإستراتيجية مع مبادرة مستقبل الاستثمار بالمشاركة في النسخة السادسة من 'مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار' الذي ينعقد في الرياض في المدة من 25 - 27 أكتوبر القادم.

MENAFN22092022000078011016ID1104911291


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.