Sunday, 02 October 2022 09:05 GMT

الشارقة الدولي للراوي يكرم نجوم بس يا بحر والراحل محمد الفايز

(MENAFN- Al-Anbaa)

مفرح الشمري
كرم ملتقى الشارقة الدولي للراوي بدورته الـ 22 التي تقام تحت شعار «حكايات البحر»، نجوم الفيلم الكويتي «بس يا بحر» الفنان القدير سعد الفرج والفنانة القديرة حياة الفهد والفنان القدير محمد المنصور والمؤلف عبدالرحمن الصالح بالاضافة الى تكريم الشاعر الراحل محمد الفايز وتكريم الملحن الاماراتي ابراهيم جمعة وذلك بحضور ولي العهد نائب حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ورئيس معهد الشارقة للتراث د.عبدالعزيز المسلم الذي قال في كلمته ان الدورة الجديدة تحتفي بالموروث الحكائي الإماراتي والعربي والإنساني الغني والمتنوع حول أعماق البحر كونها تبرز جانبا مهما وملهما من الخيال الشعبي لرموز الحكايات ودلالتها بواقع المجتمعات وما ترمز إليه من معان ترتبط بحياة الناس في علاقتهم بالبحر.
واستعرض المسلم العلاقة الوطيدة بين الشعب الإماراتي والبحر حيث كانت حياتهم مرتبطة به ومواسم ارتياده ومنه نسجوا الكثير من الحكايات الشعبية.

وتم تقديم عرض مرئي جسد فكرة شعار الدورة الحالية للملتقى والتي تجمع حكايات البحر وتاريخها الزاخر في الذاكرة الشعبية الإماراتية وفي مختلف الدول العربية.

وضم الملتقى عددا من الأجنحة المتنوعة المشاركة في هذه الدورة، منها مقهى الراوي ومكتبة الملتقى وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف ومشروع ثقافة بلا حدود، بالإضافة إلى المكتبة الوطنية ونادي تراث الإمارات ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث والعديد من المرافق المتنوعة الأخرى.

MENAFN22092022000130011022ID1104911272


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية