Sunday, 25 September 2022 02:08 GMT

أمر بتوقيف 64 مسؤولاً عسكرياً بقضية الطلاب المفقودين في المكسيك'

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلنت النيابة العامة للمكسيك أن القضاء أصدر أمرا الجمعة بتوقيف 64 مسؤولا في الجيش والشرطة لتورطهم المفترض في اختفاء 43 طالبا في من مدرسة أيوتزينابا (جنوب) في 2014 وذلك بعد ساعات على اعتقال النائب العام السابق للبلاد خيسوس موريو كرم في إطار القضية نفسها.

وقالت النيابة العامة إن القرار يشمل عشرين مسؤولا في الجيش و44 ضابط شرطة.

وتتعلق القضية بمجموعة من الطلاب من مدرسة تدريب المعلمين في أيوتزينابا بولاية غيهيرو (جنوب)، توجهت ليل 26 إلى 27 سبتمبر، إلى مدينة إيغوالا القريبة من أجل 'طلب' حافلات للذهاب إلى مكسيكو من أجل المشاركة في تظاهرة.

وكشف التحقيق أن الشرطة اعتقلت 43 شابا منهم في إطار قضية مرتبطة بعصابة تهريب المخدرات 'غيهيرو اونيدوس'، ثم أطلقت النار عليهم وأحرقت جثثهم في مكب نفايات لأسباب ما زالت غير واضحة. ولم يتم التعرف على رفات أكثر من ثلاثة منهم.

وقالت 'لجنة الحقيقة في أيوتزينابا' التي شكلها الرئيس اندريس لوبيز أوبرادور في تقرير نشر الخميس إن عسكريين يتحملون جزءا من المسؤولية في هذه الحادثة.

وبناء على هذا التقرير اعتقل كرم في منزله في مكسيكو بتهم 'إخفاء قسري وتعذيب وجنح ضد إدارة القضاء'، من دون أم يبدي أي مقاومة، حسب النيابة العامة.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN20082022000110011019ID1104727265


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.