Tuesday, 27 September 2022 07:48 GMT

تصويت بحجب الثقة يطيح بحكومة مونتينيغرو'

(MENAFN- Al-Bayan)

أطاح برلمان مونتينيغرو (الجبل الأسود) أمس الجمعة بحكومة رئيس الوزراء دريتان ابازوفيتش، الأمر الذي يفاقم الأزمة السياسية الحالية في الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقدم الحزب الديمقراطي الاشتراكي، الذي ينتمي إليه رئيس البلاد ميلو يوكانوفيتش، اقتراحا بحجب الثقة عن حكومة ابازوفيتش، وصوت 50 نائبا من بين نواب البرلمان البالغ عددهم 81 نائبا لصالح حجب الثقة مساء أمس الجمعة.

ومن المرجح أن يستمر ابازوفيتش، رئيسا للوزراء بشكل مؤقت إلى أن يتم اتخاذ قرار بشأن خليفته.

وأثار ابازوفيتش، الذي يترأس الحزب الليبرالي البيئي الصغير، غضب رئيس البلاد بتوقيع اتفاق مثير للجدل مع الكنيسة الأرثوذكسية الصربية، التي لا تعترف قيادتها بشكل كامل باستقلال مونتينيجرو.

وتولي ابازوفيتش (36 عاما) منصب رئيس الوزراء فقط في أبريل الماضي بعدما أطاح البرلمان أيضا بالحكومة الموالية لصربيا وروسيا بقيادة رئيس الوزراء زدرافكو كريفوكابيتش في فبراير.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN20082022000110011019ID1104727173


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية