Wednesday, 28 September 2022 04:19 GMT

موسكو كانت تأمل في أن تظل سويسرا 'ملاذًا للأعمال الروسية'

(MENAFN- Swissinfo)
أعمال تنظيف بعد قصف روسي أصاب مبنى سكني في نيكوبول بأوكرانيا يوم الاثنين 15 أغسطس. Copyright 2022 The Associated Press. All Rights Reserved.

وفقًا لدبلوماسي روسي سابق لدى الأمم المتحدة في جنيف، فإن روسيا 'لم تكن تتوقع حقًا' أن تنضم سويسرا إلى عقوبات الاتحاد الأوروبي في مارس الماضي.

هذا المحتوى تم نشره يوم 17 أغسطس 2022 - 12:53 يوليو, 17 أغسطس 2022 - 12:53 Keystone-SDA/ث.س
  • Español (es) Moscú esperaba que Suiza se mantuviera como 'refugio para los negocios rusos”
  • Português (pt) Moscou esperava que a Suíça permanecesse um 'paraíso para os negócios russos'
  • English (en) Moscow hoped Switzerland would remain 'haven for Russian business' (الأصلي)
  • Pусский (ru) Москва надеялась, что Швейцария останется «убежищем для российского бизнеса»

يوم الثلاثاء 16 أغسطس، قال بوريس بونداريف في مقابلة مع صحيفة 'لوتون' الناطقة بالفرنسية والصادرة بجنيف إن الروس كانوا يأملون في أن تظل سويسرا 'ملاذاً للأعمال الروسية - سواء كان ذلك قانونياً أم لا. تفكير ساذج للغاية، ولكن هذا ما حدث بالفعل.' 

كان بونداريف قد استقال من منصبه في مايو احتجاجاً على الحرب الروسية في أوكرانيا، ويتواجد حاليا في سويسرا.

وأضاف أيضا إن استراتيجية روسيا في الحرب هي انتظار إرهاق الغرب. و'ستعمل موسكو على ضمان منع التدفئة على أوروبا هذا الشتاء، إلى أن تصل إلى مرحلة يضغط فيها الرأي العام على السياسيين والسياسيات فيها وينتهي الأمر بمطالبة أوكرانيا بالتفاوض مع روسيا'.

صنفت روسيا سويسرا كدولة 'غير صديقة' بعد تبنيها لعقوبات الاتحاد الأوروبي، ونشرت السفارة الروسية، مرارًا وتكرارًا، تغريدات سلبية عن سويسرا.

كما رفضت روسيا الأسبوع الماضي تمكين سويسرا من تمثيل مصالح أوكرانيا في موسكو، مدعية أن سويسرا لم تعد محايدة.

المزيد

المزيد

روسيا تقول إن سويسرا لا تستطيع تمثيل مصالحها في أوكرانيا

هذا المحتوى تم نشره يوم 11 أغسطس 2022 يوليو, 11 أغسطس 2022 رفضت موسكو عرضا سويسريا لتمثيل المصالح الأوكرانية في روسيا والمصالح الروسية في أوكرانيا، لأنها 'لم تعد تعتبر سويسرا دولة مُحايدة'.

محتويات خارجية لا يمكن حفظ اشتراكك. حاول مرة اخرى. شارف على الإنتهاء... نحن بحاجة لتأكيد عنوان بريدك الألكتروني لإتمام عملية التسجيل، يرجى النقر على الرابط الموجود في الرسالة الألكترونية التي بعثناها لك للتو أوكرانيا: تحليلات من سويسرا

بمجرد حدوث تطورات جديدة، سنُوافيك بملخص لأهم المقالات المتعلقة بأوكرانيا من swissinfo.ch مباشرة في صندوق بريدك.

شهريّا

عنوان البريد الألكتروني أوكرانيا: تحليلات من سويسرا

توفر سياسة خصوصيّة البيانات المعتمدة من طرف هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية (SRG – SSR) معلومات إضافية وشاملة حول كيفية معالجة البيانات.

نعم، أوافق على مُعالجة البيانات للنشرة الإخبارية لـ SWI swissinfo.ch

MENAFN19082022000210011054ID1104726989


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.