Saturday, 24 September 2022 11:50 GMT

أندية كرة القدم السويسرية تلعب دورًا رئيسيًا في عملية الاندماج الاجتماعي

(MENAFN- Swissinfo)
في سويسرا، يُساعد الانضمام إلى أندية كرة القدم على الاندماج، لكنه تظل أصعب على النساء مقارنة بالرجال. © Keystone/Salvatore Di Nolfi

أظهرت دراسة جديدة أن أندية كرة القدم تشكل ركيزة مهمة للاندماج في المجتمع السويسري، وينطبق الأمر على المهاجرين والمهاجرات.

هذا المحتوى تم نشره يوم 17 أغسطس 2022 - 14:26 يوليو, 17 أغسطس 2022 - 14:26 swissinfo.ch/ث.س
  • English (en) Swiss football clubs play key role for social integration (الأصلي)
  • Português (pt) Clubes de futebol suíços desempenham papel fundamental na integração social

لكن الدراسة التي قامت بها جامعة برنرابط خارجي بيّنت أن النساء المهاجرات أقل عرضة للانضمام إلى فرق كرة القدم، وأنه يعسر عليهن تولي مناصب رسمية في قيادات الأندية.

كما أنهن يظللن عُرضة في الكثير من الأحيان للتمييز، وفقا لمؤلفي الدراسة.

تستند نتائج الدراسة المذكورة إلى معلومات مستخلصة من بيانات 42 ناديًا لكرة القدم تضم 1839 عضوًا وعضوة في الأجزاء المتحدثة بالألمانية والفرنسية من البلاد، بالإضافة إلى عدة مقابلات ودراسات لحالات معينة.

وقال دومينيك بلان، رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم: 'هذا يُثبت أن كرة القدم هي مدخل للاندماج الناجح'.

في السياق، توصل الاستطلاع الذي عُرضت نتائجه يوم الأربعاء 16 أغسطس الجاري إلى أن المشاركة في المناسبات الاجتماعية للأندية والتجمّعات غير الرسمية بعد حصص التدريب في أجواء مريحة تقدم مساهمة قيمة في هذا الإطار.

وقال المشاركون في الدراسة من الذكور والاناث أيضًا إن العضوية النشطة في النادي ساعدت على تحسين مهاراتهم اللغوية وأن الدور الذي يلعبه المدربون حيوي.

MENAFN19082022000210011054ID1104726988


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.