Wednesday, 28 September 2022 03:04 GMT

لتغطية النقص، اتجاه سويسري لتوليد الكهرباء بواسطة محطات الغاز والوقود الأحفوري

(MENAFN- Swissinfo)
تعتبر سويسرا بلد عبور للطاقة الكهربائية في أوروبا، وتعتمد نفسها على الواردات من الطاقة خلال أشهر الشتاء. © Keystone/Gaetan Bally

تخطط الحكومة السويسرية لاستخدام محطات توليد الطاقة بالغاز والوقود الأحفوري لمواجهة النقص المحتمل في الطاقة خلال أشهر الشتاء المقبلة.

هذا المحتوى تم نشره يوم 18 أغسطس 2022 - 11:26 يوليو, 18 أغسطس 2022 - 11:26 swissinfo.ch/ث.س
  • Español (es) El Gobierno apuesta por las centrales eléctricas de gas y petróleo
  • Português (pt) Governo suíço aposta em centrais elétricas a gás e a óleo
  • English (en) Government set sights on gas and oil-fired power plants (الأصلي)

يوم الأربعاء 17 أغسطس، قالت الحكومة إن الهدف من ذلك هو إنتاج أكثر من 300 ميغاوات واستكمال إمدادات الكهرباء من خلال الطاقة الكهرومائية.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر استخدام حوالي 300 مولد كهربائي بقدرة إنتاجية تبلغ نحو 280 ميغاواط اعتبارًا من فبراير المقبل.

وطلبت الحكومة من وزارة الطاقة ووزارة الاقتصادرابط خارجي فتح مفاوضات مع مشغلي المصانع القائمة.

وكانت لجنة استشارية حكومية قد دعت إلى إنشاء ما يصل إلى ثلاث محطات للغاز بحلول عام 2025 والتي يمكن أن تساعد في تغطية الطلب، وهو ما يتم بشكل أساسي عن طريق الطاقة المائية، خلال فترات الذروة.

ماذا عن النقد؟

تواجه الحكومة انتقادات بشأن سياستها في مجال الطاقة والتي تشمل الإيقاف التدريجي لمحطات الطاقة النووية والترويج لمصادر الطاقة المتجددة. كما اتهمت بالفشل في اتخاذ تدابير لتوفير الطاقة.

فخلال الأشهر الثلاثة الماضية، قدمت الحكومة خططًا لزيادة سعة تخزين الغاز، للتوصل إلى صفقات مع الدول المجاورة لإمدادات الغاز وتسريع بناء محطات إضافية للطاقة المائية وطاقة الرياح في سويسرا.

مع العلم أن سويسرا تعتمد على الطاقة المستوردة بشكل خاص خلال أشهر الشتاء، لكنها تصدر الطاقة في فصل الصيف. كما أنّ أكثر من 70% من إنتاجها من الكهرباء يأتي من الطاقة المتجددة.

MENAFN19082022000210011054ID1104726987


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.