Wednesday, 28 September 2022 03:21 GMT

بومبيو: المحادثات الخاصة بإقالة ترامب لم تكن جادة'

(MENAFN- Al-Bayan)

قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو إنه 'لم يحاول جديا' أن يستخدم التعديل الـ 25 لإقالة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من منصبه بعد الهجوم على الكابيتول يوم 6 يناير.

وسعى بومبيو إلى التقليل من أهمية- لكنه لم ينف بشكل صريح- التقارير التي أفادت بأنه وأعضاء آخرين في الحكومة تحدثوا عن الإطاحة بترامب بسبب التحريض على الشغب.

وقال بومبيو في مقابلة مع شبكة 'فوكس نيوز' إنهم (لجنة 6 يناير) كانوا يبحثون عن مناقشات بشأن التعديل الـ25، وهي مناقشات لم أقم بإجرائها مع نظرائي'.

وتأتي المقابلة مع بومبيو، الذي يدرس الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية العام 2024، في الوقت الذي أعلنت فيه ليز تشيني نائبة رئيس اللجنة إن اللجنة تعتزم إجراء مقابلات مع العديد من المسؤولين السابقين في الحكومة. وكان ستيفن منوشين، وزير الخزانة في إدارة ترامب قد أدلى بشهادته أمام اللجنة الشهر الماضي.

وقال بومبيو 'لقد كانوا يسعون لبناء قصة قاموا بالفعل بكتابة نهايتها.. لقد كانت عملية اضطهاد.. كانت هذه مقابلة شاملة للعديد من الأمور'.

وقد ظل بومبيو، الذي كان يشغل أيضا منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية، على صلة جيدة بالرئيس السابق، وظل يدافع عنه بعد حصار مبنى الكابيتوال الأمريكي يوم 6 يناير 2021.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN19082022000110011019ID1104726975


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.