Monday, 03 October 2022 02:33 GMT

كوريا الجنوبية تأسف لتصريحات بيونغ يانغ بشأن المبادرة الجريئة'

(MENAFN- Al-Bayan)

 أعربت سيئول عن أسفها العميق إزاء تصريحات لكيم يو-جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بشأن 'المبادرة الجريئة' التي أطلقها رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول، والتي أبدى فيها استعداد بلاده لتقديم مساعدة اقتصادية على مراحل لكوريا الشمالية إذا أوقفت تطوير الأسلحة النووية وبدأت في التخلي عن السلاح النووي.

وذكرت وكالة 'يونهاب' للأنباء أن 'كيم' التي تعمل نائبة لمدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري أصدرت في وقت سابق من اليوم بيانا لاذعا، بشأن المبادرة الجريئة وانتقدت الرئيس يون .

وذكر المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية انه من المؤسف للغاية أن تستمر كوريا الشمالية في التعبير عن نواياها في تطوير البرنامج النووي مع تشويه مبادرتنا الجريئة، مشيرا إلى أن مثل هذا الموقف لكوريا الشمالية لا يقتصر على عدم المساعدة في مستقبلها فحسب ولكنه يؤثر سلبا أيضا على السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية ويؤدي فقط إلى تسريع عزلتها الدولية.

وأكد المكتب الرئاسي أنه لا تغيير في سعيه لنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية وتطوير العلاقات بين الكوريتين من خلال المبادرة الجريئة، داعيا كوريا الشمالية إلى التحلي بالحكمة وأن تضع اعتبارات دقيقة.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN19082022000110011019ID1104724283


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.